المركز الوطني للقياس والتقويم: رابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1439 تقييم1 عبر موقع قياس

المركز الوطني للقياس والتقويم: رابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1439 تقييم1 عبر موقع قياس

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن فتح باب التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1439 “تقييم 1″، وذلك للراغبين في التقديم على وظائف الخدمة المدنية للمرتبة السادسة والمرتبة السابعة للرجال فقط، ضمن خطة الإعلانات الوظيفية لعام 1439 / 1440.

اختبار القدرة المعرفية تقييم 1 ، تعتبر واحدة من اختبارات قياس ، حيث يتكون الاختبار لعدد أربعة أقسام لقياس أربع قدرات.

الجدير بالذكر أن المركز الوطني للقياس أعلن قبل ساعات عن موعد إجراء مقياس اختبار الكفايات الأمنية ، يوم السبت الموافق 15 ذو القعدة لعام 1439.

قدرات اختبارات قياس تقييم 1

  • قدرة لفظية: وهي القدرة التي يثبت من خلالها فهم معاني الكلمات والعمل على استخدامها بشكل صحيح، وفهم معاني تلك الكلمات من خلال سياق الجمل أو النص.
  • قدرة كمية: وهي القدرة على معالجة المعلومات الكمية.
  • قدرة استدلالية: ومن خلالها يمكن معرفة القدرة على التفكير من خلال بعض القواعد المعمول بها من خلال البيانات أو المعلومات المتوفرة.
  • القدرة المكانية: يمكن من خلالها الكشف عن التكيف البصري من خلال بعض الأشكال الهندسية أو الصور بشكل عام، وتصور الأشكال.

رابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية تقييم 1

يمكن للراغبين في الالتحاق بالاختبار، التسجيل من خلال رابط التسجيل في اختبار القدرة المعرفية تقييم 1 لعام 1439، عبر موقع المركز الوطني للقياس والتقويم.

موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1439

حدد المركز الوطني للقياس ، موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية 1439 ، بدايةً من يوم الأربعاء الموافق 27/6/2018، حتى يوم السبت الموافق 14/7/2018، على أن يكون قياس اختبارات القدرة المعرفية 1439 في الفترة من 6/8/2018 إلى 7/8/2018.

تحديث: أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم اليوم ، عن موعد تسجيل قياس اختبار القدرات للثانوي ، ويمكن الاستعلام عن موعد التسجيل في اختبار قياس المرحلة الثانوية من خلال رابط تسجيل قياس القدرات للثانوية العامة ، سواء للطلاب أو الطالبات باستثناء الصف الثاني الثانوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *