10 أشياء أفعليها كل يوم مع طفلك بعد الولادة

10 أشياء أفعليها كل يوم مع طفلك بعد الولادة

إجتمعتي بطفلك  في النهاية ! بعد اللقاء العاطفي وبضعة أيام في جناح التوليد ، حان الوقت لاصطحابك للمنزل. ، سترين انها تتكرر الإيماءات وسوف تشعرين بسرعة وكأنكي فعلت هذا طوال حياتك!

إن جميع الأمهات يشعرن بفزع الذعر عندما يخرجن من الأمومة مع أول مولود جديد لهن. هل سأعرف كيف أفعل ذلك؟ كيف تعرف ما الذي يحتاجه؟ لطمأنتك ، ضع في اعتبارك أن دورك في الأشهر الأولى هو تلبية الاحتياجات الفيزيولوجية للطفل.

بعبارة أخرى ، أطعمه ، تأكدي من أنه يستريح ، أن حفاضاته نظيفة والأكثر أهمية ، أعطيه الحب!

إذا كانت الأيام الأولى يمكن أن تكوني مرهقة بعض الشيء ، فتأكدي من أنكي ستستغليها بسرعة! بعد تغيير عشرات الطبقات ، وجدت المكان المناسب لإعطاء الثدي أو الزجاجة …

كل شيء سيبدو طبيعيا وبسيط جدا. إليك بعض الإجراءات التي ستكررها كل يوم في الأشهر الأولى من عمر الطفل.

أطعميه

سواء اخترت الرضاعة الطبيعية أو الحليب الاصطناعي ، ستعيش على إيقاع تغذية الطفل. في الأسابيع القليلة الأولى ، يأكل المولود الجديد كل 3-4 ساعات.

إذا كنت تحسب الوقت لتجعله يجشِر ، ولتغيير حفاضاته ، ولإعجاب نعيمه عندما يتم غسله وغسل الزجاجة ، فسيكون الوقت قد حان لوضع الغطاء مرة أخرى!

اقرا ايظا: أعراض الحمل المبكرة

إجعليه يجف

بعد كل وجبة ، وخاصة إذا كنت تقوم بتغذية العلف (لأنه يبتلع الهواء بالمصاصة) ، يجب أن يقوم الطفل بتجفيف نفسه. الأفضل هو أخذ الطفل ضدك ، ورأسه على كتفك ، وتدليكه (أو النقر عليه) مرة أخرى برفق للسماح بتدفق الهواء إلى المريء.

يمكنك أيضًا الجلوس مع طفلك في حضنك مع الاستمرار في التمثال الصحيح أثناء تدليك ظهرك.

غيري حفاظاته

حتى لو لم تغير حفاضاتك قبل أن تلد طفلك ، فستقوم بذلك كثيرًا (ما بين 7 و 10 مرات في اليوم في البداية) بحيث يمكنك فعل ذلك بعد أن تغلق عينيك بعد يومين ! بعد كل زجاجة ، في حالة البراز أو عدم راحة الطفل ، لا تنقص الفرص!

غيري ملابسه

يقضي الأطفال معظم وقتهم في ملابس النوم ، (ستكون هناك بعض المناسبات التي تريدون فيها أن ترتدي ملابسه) ، ولكنها تتغير كل يوم ،

وسوف تتعلم بسرعة أن المولود الجديد ينجذب ، حتى خاصة) عندما لا تتوقع ذلك! سوف تلعن كل هذه الحفاظات: 3 على الجسم (تبدأ مع الوسط) ، واللانهاية على البيجاما! لتجنب الاضطرار إلى ربط جميع في منتصف الليل ، واختيار السراويل ، سهلة لإزالة ووضع مرة أخرى بعد تغيير حفاضات.

  • نظفيه

إذا تم إعطاء الحمام مرة أخرى كل يوم (بما فيه الكفاية للبشرة الهشة للطفل) ،

يتم تقديم المرحاض اليومي بهذه الطريقة: تنظيف العين مع الكمادات المعقمة والمالحة الفسيولوجية (ضغط واحد لكل عين وممر واحد من من الداخل) ، أنف مع قطن منقوع بالمحلول الملحي ، وآذان بقطن جاف وفقط في الجناح الخارجي.

يمكنك أن تأخذ الفرصة لإعطائه فيتامين د في شكل قطرات (Adrigyl ، Sterogyl أو ZymaD).

وهو مهم لأنه يساهم في قوة الهيكل العظمي البشري من خلال ضمان تمعدن العظام والأسنان ، ويسمح باستيعاب الكالسيوم والفوسفور من الأمعاء والجسم ويمنع هشاشة العظام.

  • أعدي كيس حفاضات عند الذهاب في زيارة

عند كل خروج ، سيكون عليك إعداد حقيبة حفاضات الأطفال مع كل ما تحتاجه عندما تحتاج إليه: حفاضات ، مرطبات ، قطن ، زجاجة أطفال ، حليب ، حفاضات ، تغيير الملابس. أفضل ، لديك حقيبة جاهزة للذهاب بسرعة دون الحاجة إلى توقع.

  • إغلعي ملابسه واتركيه عريان

إذا كانت الفحوصات الأولى شاقة في بعض الأحيان ، في غضون أيام قليلة ، سوف تتقن عملية الطي / التكشف إلى الكمال. بالنسبة إلى مرتدي القِطاع ، إذا اخترت وشاحًا ، فقد تحتاج أيضًا إلى بضعة أيام (والتدريب) لترويض مواضع مختلفة وعقد مختلفة وتثبيت الطفل بشكل آمن.

  • وقت النوم

في الأسابيع الأولى ، ينام طفلك كثيرًا أثناء النهار أثناء الليل (من 16 إلى 20 ساعة من النوم يوميًا) ، بالتناوب مع قيلولة صغيرة وقيلولة أطول. سيكون لديه 30 إلى 45 دقيقة من الاستيقاظ الأقصى بين فترتين من النوم.

لذلك سيكون لديك في كثير من الأحيان الفرصة لوضعه في السرير! هذه هي الطريقة التي تتعلم بها كيفية التعرف على علامات التعب.

  • أحتضنيه ، واعطه الحب

في بعض الأحيان ، على الرغم من أنه قد أكل للتو ، سريره نظيف ونامت جيدا ، يبكي الطفل. لا تقلق ، إنها الطريقة الوحيدة التي يستطيع بها التعبير عن نفسه. لقد حان الوقت لعناقه ، لطمأنته بأذرعك ورائحتك. أفضل ، لا تنتظر حتى يبكي لمنحه المودة!

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *