الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم السجل المدني الطريقة بالصور

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم السجل المدني الطريقة بالصور

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم السجل ، والذي يبحث عنه الكثيرون يوميا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة داخل المملكة العربية السعودية للحصول على المساعدات المقطوعة التي تعتبر مكرمة ملكية ، حيث تقدمه مره واحده في العام للمواطنين المشمولين للضمان الاجتماعي ، وتكون بقيمه متفاوته من 10 آلاف ريال وحتى ثلاثون ألف ريال للأسرة الواحدة، وذلك حسب حالة كل أسرة المادية ومدى احتياجهم، والآن أتاحت وزارة العمل والتنمية بالمملكة العربية السعودية الخدمة الإلكترونية عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل تخفيفا وتسهيلا على المواطنين للاستعلام عن موعد صرف المساعدات المقطوعة بكل سهولة ويسر وذلك باستخدام رقم السجل المدني فقط ، فالآن يمكنك الاستعلام عن المقطوعة برقم الهوية عبر الموقع الرسمي في خطوات بسيطة سننقلها لكم بالصور عبر موقع ثقفني.

الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل
الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل

طريقة التقديم على المساعدات المقطوعة

يمكنك الآن بكل سهولة معرفة أليات التسجيل وشروط التسجيل في المساعدات المقطوعة عبر موقع وزارة العمل السعودي وسنقدم لكم بالتفصيل طريقة التقديم على المقطوعة و شروط واليات التسجيل سواء في حالة المستفيدين بالضمان الاجتماعي أوغير المستفيدين بالضمان الاجتماعي .

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، أن المساعدات المقطوعة سيتم صرفها خلال أيام قليلة للغاية من الآن ولكن لم تقم الوزارة بتحديد تاريخ الصرف بالضبط، ونتابع مع حضراتكم لحظة بلحظة موعد الصرف والذي يتوافق مع احتفالات اليوم الوطني السعودي 90 والتي بدأت منذ يوم أمس الثاني والعشرون من سبتمبر وسيظل لمدة خمس أيام مع الكثير من المفاجآت التي خصصتها المملكة العربية السعودية لمواطنيها.

موعد صرف المساعدات المقطوعة

وتعلن وزارة العمل والتنمية السعودية عن موعد صرف دفعات المساعدات المقطوعة لكل من المستفيدين بالضمان الاجتماعي و الغير مستفيدين بالضمان الاجتماعي ويمكنك معرفة موعد صرف المقطوعة من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل السعودية أو من خلال موقع ثقفني من الرابط السابق حيث سنقوم بتوفير كافة المعلومات والتحديثات الأزمة فور الإعلان عنها بشكل رسمي.

تم صرف الآن معاش الضمان الاجتماعي بإجمالي مبلغ مليار و 697 مليون ريال سعودي،ومن المتوقع صرف المساعدات المقطوعة خلال فترة قصيرة للغاية، ولم ترد أي أخبار جديدة إلى الآن عن موعد صرفهم والذي تأخر كثيرا على غير المتوقع.

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم السجل

قامت وزارة العمل السعودية بتقديم الخدمات الإلكترونية وخدمة الاتصال المباشر في حالة وجود أي مشاكل أو للاستفسارات، وذلك للتخفيف عن المواطنين وطرحة خدمة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة عبر الموقع الرسمي للوزارة ،وقدمت العديد من الخدمات للتواصل السريع أهمها:

  • الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم السجل عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية
  • الاتصال مباشرةً على 8001222777 و أتباع الخطوات و إدخال رقم الهوية
  • كما انها توفر خاصية الحصول على رقم طلب المساعدات المقطوعة عن طريق الاتصال ب 8001777222  من أي هاتف أرضي أو بالاتصال على 0112915588  من أي هاتف محمول
  • يمكن تعجيل طلب الصرف في الحالات الطارئة عن طريق تقديم الطلب عبر البريد الإلكتروني
  •  [email protected] أو البريد التالي [email protected]
طريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم السجل المدني
طريقة الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم السجل المدني

 

الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم السجل المدني
الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم السجل المدني

 

ويمكنك أيضا معرفة كل ما يخص موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي والزيادة الاستثنائية للطلبه المشمولين هذا العام، ونتابع مع حضراتكم أولا بأول كل ما يخص مقطوعة الضمان ومتى يتم صرفها ،مع العلم أنه تم التأكيد على أنه سيتم صرف المساعدات تباعا بحسب حالة كل أسرة ومدى أحتياجهم ،وبناء عليه يتم ترتيب الأسر للصرف حسب الأولوية.

آخر أخبار مقطوعة شوال 1442

تسائل المواطنون عبر الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية عبر تويتر، هل من الممكن أن تصدر المساعدات المقطوعة في شهر شوال! لذا قامت وزارة الموارد البشرية بالتنويه عن حالة كل فرد من الحصول على المقطوعة، وذلك بطريقة متابعة حالة الطلب ” الاستعلام عن طلب المساعدات المقطوعة ” لمعرفة موعد صدور المقطوعة الخاصة بكل فرد بحسب الحالة المادية لكل أسرة، والتي ستصدر لكل أسرة في موعد مختلف عن الأخرى بحسب الحالة المادية والاحتياجات الخاصة بكل أسرة.

تعليقات

  • المملكة العربية السعودية الجارة الكريمة للأردن والشقيقة الغالية..نحن ايضا في الأردن لنا حق اخوي عليكم فاذكرونا رعاكم الله..

  • الله يوفقكم انا مقدم على المقطوعه مما يقارب الثلاث سنوات ونصف ولم يأتي رد سوى دراسة الطلب نرجو من الله ثم من ولاة امرنا الاستعجال بصرفها..لكونها تحل بعض المشاكل الماديه….

    • لم تعلن الوزارة حتى الآن عن الموعد النهائي ولكن يمكنك متابعة الموضوع وسنقوم بتحديثة فور اعلان الوقت الرسمي ، كما يمكنك الاستفسار عبر الهاتف الرسمي التابع للوزارة ” 8001777222 ” خدمة الاتصال السريع
      الجدير بالذكر أن الوزارة أعلنت عن صرف دفعة لمستفيدي المساعدات المقطوعة من المتقدمين في الفترة مابين شهر 2 وحتى شهر 6 لسنه 1438

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *