متى تنزل مقطوعة الضمان الاجتماعي 1442 هـ ذو القعدة عبر موقع وزارة الموارد البشرية

متى تنزل مقطوعة الضمان الاجتماعي 1442 هـ  شهر شعبان ،السؤال الأكثر تداولا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية حيث تعتمد الكثير من الأسر والأفراد أيضا في المملكة على راتب المقطوعة والذي يوفر حياة كريمة للكثير من الأسر السعودية وتحدده وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحسب الحالة الاجتماعية لكل أسرة أو فرد وبالطبع للأرامل والمطلقات اللاتي يحصلن على تلك الرواتب لإعانة أسرتها ويتم تحديد قيمة محددة لكل فرد أو لكل أسرة تصدر بتفصيلها في الحساب الشخصي الخاص بالفرد عبر موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبالطبع يتم تحديد المبالغ تحت ضوابط محددة تضعها الوزارة بحسب رؤية الوزارة لحاجة الفرد والأحوال المادية الخاصة به وبحسب المعلومات التي يقدمها الفرد للوزارة عن دخله.

موعد صدور راتب مقطوعة الضمان الاجتماعي 1442

يبحث الكثيرون بشكل مكثف عن موعد صدور الراتب والذي يتم تحديده بشكل أساسي عبر وزارة الموارد البشرية والتي لا تقوم بتحديد يوم محدد لصراف راتب المقطوعة مثل راتب حساب المواطن الشهري الذي ينزل على الدوام في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، تم الانتهاء بالفعل من تحديثات الضمان الاجتماعي التي طلبتها الوزارة من كافة الأفراد الذين يحصلون على راتب الضمان الاجتماعي والمقطوعة وكان آخر موعد لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي قبل يوم 20 نوفمبر 2020 وبالفعل أغلقت الوزارة إمكانية التحديث والتي تعيق الحصول على الراتب بعد تلك المدة لكل من لم يقم بالتحديث.

متى تنزل المساعدات المقطوعة 1442

يتسارع البحث الآن عن موعد صدور المساعدات المقطوعة لهذا العام 1442 هجريا وهل تصدر في شهر شوال لهذا العام أم لا، وعبر أحد التساؤلات عبر الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية  لبعض الأفراد مستحقي المساعدات المقطوعة عن موعد صدور مقطوعة الضمان الاجتماعي؟ جددت وزارة الموارد البشرية التذكير بطريقة متابعة حالة الطلب ” الاستعلام عن طلب المساعدات المقطوعة ” لمعرفة موعد صدور المقطوعة الخاصة بكل فرد والتي يختلف موعدها بحسب حالة كل أسرة ومدى استحقاقها ولا يوجد لها موعد ثابت للصدور ، وفي حالة تقديم الطلب يجب الانتظار لمراجعة الطلب والصراف الألى ويمكن متابعة حالة الطلب من خلال رقم الطلب كما ذكرنا في المقال من قبل ومعرفة موعد صدور مقطوعة الضمان والذي من المفترض أن يكون قريب للغاية.

رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي

بعد غلق باب تحديث البيانات سيتم صرف الراتب في فترة قريبة لشهر رجب 1442 هـ ويمكن لكل فرد الآن الاستعلام عن موعد الصرف الخاص به عبر الحساب الشخصي التابع له بموقع وزارة المواد البشرية كل ما عليكم فعله هو:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية
  2. كتابة رقم الطلب أو السجل المدني الخاص بالفرد
  3. كتابة رقم التحقق البشري
  4. الضغط على الزر المكتوب عليه عرض

تظهر بعدها كل البيانات الخاصة بالحساب وقيمة المبلغ الخاصة براتب المساعدات المقطوعة المخصصة سواء للفرد أو للأسرة أيضا يتم إيضاح موعد صدور الراتب الجديد وما إذا كانت هناك أي تغييرات حادثة بعد تحديث البيانات بالوزارة.

شروط صرف المساعدات المقطوعة 1442

يجب أن تنطبق بعض الشروط على كل مستفيدي الضمان الاجتماعي،و للحصول على المساعدات المطلوبة والشروط كالتالي:

  1. أن يكون المستفيد سعودي الجنسية مقيم في السعودية بشكل دائم.
  2. ألا يقل سن المستفيد عن 35 عام.
  3. يجب أثبات الإقامة بالمملكة قبل التقديم بـ12 شهر.
  4. أن يكون المستفيد من محدودي الدخل.
  5. ألا يمتلك المستفيد أي سجل تجاري أو سجل ضريبي.
  6. ألا يمتلك المستفيد أي نوع من أنواع العقارات التي تدر الدخل للمستفيد.

موعد صرف المساعدة المقطوعة شوال 1442

على الرغم من تأخر صرف المساعدات المقطوعة على الكثير من المشمولين من قبل وزارة الموارد البشرية. سواء كانو مشمولين راتب الضمان الاجتماعي. او لغير المشمولين ألا أن وزارة الموارد البشرية قد أكدت على أن صرف مقطوعة الضمان للأفراد بشكل منفصل الآن. ويتم صرفها للأفراد الأكثر فقرا واحتياج في الوقت الحالي لكن سيتم الصرف لكافة الأفراد في القريب العاجل ،وعلى كل فرد التأكد من موعد صرف المساعدات المقطوعة الخاصة به من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية و رقم الطلب الخاص بكل مشترك.

لآزال صرف المساعدات المقطوعة أو مقطوعة الضمان الاجتماعي يتم بصورة منفصلة لكل مواطن مستحق للمساعدات، وقام بتحديث البيانات المطلوبة لضمان استمرار صرف المساعدات، ويتم صرف المساعدات لكل مواطن بحسب حالة كل مواطن المادية واحتياجاته.جددت وزارة الموارد البشرية التذكير بطريقة متابعة حالة الطلب ( الاستعلام عن طلب المساعدات المقطوعة ) لمعرفة موعد صدور المقطوعة الخاصة بكل فرد. والتي يختلف موعدها بحسب حالة كل أسرة ومدى استحقاقها ولا يوجد لها موعد ثابت للصدور . وفي حالة تقديم الطلب يجب الانتظار لمراجعة الطلب .والصراف الألى ويمكن متابعة حالة الطلب من خلال رقم الطلب كما ذكرنا من قبل.

تحديث : في آخر أخبار المساعدات المقطوعة ، لم يتم الإعلان عن موعد نهائي لصدور مقطوعة الضمان .والتي تم تأخيرها للعديد من الشهور عقب صدور القرار الوزاري رقم 25006 للعام 1442 وذلك بتاريخ 26/1/1442ه. والذي يتضمن  إلغاء المادة الثامنة من اللائحة التنفيذية الخاصة بنظام الضمان الاجتماعي، ويتم تأسيس نظام جديد تعمل عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الآن ، ولا زالت الوزارة تقوم بدراسة أحوال كافة الأسر المادية لمعرفة كيفية مساعدتها وضمان حياة كريمة لها.

تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد أخواني المسؤلين أفيدكم بأني في امس الحاجه لهاذه للمساعدة المقطوعه لتعديل وضعي ووضع اسرتي وتسديد التزاماتي وافيدكم بأني لآ ملك منزلآ بل اني اسكن في اجار وحالتي الماديه ضعيفه وافيدكم اني ليس على رأس عمل بسبب ضروفي الصحيه فآني اناشدكم أن تنظرون لوضعي بعين الرافه وجزاكم الله خير الجزاء

    1. أخواني المسؤلين انامحتاج وضروفي الماديه ضعيفه جدا اتمنى من الله ثم منكم النظر في وضعي هاذا ومنحي المساعدة المقطوعه لتعديل وضعي الله يجزيكم خير الجزاء

      1. انا محتاجة من المقطوعة ماعندي معيل ارجوكم ان تصرفولي انا ارملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *