خطوات حذف الدخل وإضافة ساند في حساب المواطن في المملكة

خطوات حذف الدخل وإضافة ساند في حساب المواطن في المملكة

خطوات حذف الدخل وإضافة ساند في حساب المواطن حدد البرنامج خطوات تغيير الحالة الوظيفية إلى مستفيدي برنامج ساند للتأمين ضد التعطل عن العمل، الذي يقدم التعويض المادي للمواطنين الذين فقدوا عملهم لأسباب خارجة عن إرادتهم، بالإضافة إلى أن ساند للتأمين يقدم البرامج التدريبية اللازمة لإعادة تأهيل العاملين، كما يقدم لهم عدة اختيارات للبحث عن فرصة عمل جديدة.

خطوات حذف الدخل وإضافة ساند في حساب المواطن

أوضح الحساب عبر موقعه الإلكتروني أنه في حال كان المستفيد من ساند بشكل كامل 100% يلزمه حذف الدخل من قطاع خاص وإدخال دخله من ساند.

  1. التوجه إلى حسابك عن طريق أيقونة (ملف المستفيد، بيانات عامة).
  2. يتم تغيير الحالة الوظيفية إلى لا يوجد وظيفة وحذف الدخلز
  3. ثم الضغط على حفظ.
  4. يتم الإفصاح عن دخل ساند باختيار نوع الدخل.
  5. ثم حفظ المعلومات.

الإفصاح عن الدخل

قد حدد برنامج حساب المواطن أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها، وهي الراتب المرتب الوظيفي سواء من القطاع الحكومي أو العسكري أو القطاع الخاص، أو القطاع غير الربحي وكذلك إجمالي الراتب مع نسبة التقاعد/التأمينات، متضمنًا جميع البدلات والعلاوات، وتشمل أنواع الدخل أيضًا النشاط التجاري ومصادر دخل أخرى وتتضمن أي مصادر من برامج الدعم الحكومية، أو حافز أو ساند، أو مكافئة الأئمة، وكذلك الدخل الناتج من الاستثمارات المالية، والناتج عن عوائد الأصول العقارية، وعوائد الأعمال الحرة، ويمكن الاستعلام عن الدفعة الجديدة من حساب المواطن عبر الموقع الرسمي.

المستفيدون من حساب المواطن

  1. الأسر السعودية.
  2. المواطن غير المتزوج.
  3. الأفراد المستقلون في سكن خاص كفرد مستقل.
  4. الأفراد المستفيدون من خدمات الضمان الاجتماعي.
  5. الأفراد الحاملون للبطاقات الخاصة بالنقل.
  6. أبناء السعودية المتزوجة من غير سعودي.
  7. الأم الأرملة والمطلقة والحاضنة لأطفال. زوجة المواطن السعودي.

ووفقًا للتعديلات التي تم إقرارها في أكتوبر الماضي، فقد تم زيادة الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي بنسبة 20%  للعائل، بحد أقصى 5 آلاف ريال للأسرة الواحدة. وأصبح معاش الضمان الاجتماعي للعائل بعد الزيادة 1320 ريالا بدلا من 1100 ريال، وللتابع 660 ريالًا بدلًا من 550 ريالا، وتم تطبيق هذه الزيادة تلقائيًّا لجميع المستفيدين، دون الحاجة إلى قيام المستفيد بأي إجراء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *