طريقة الكفتة المشوية في الفرن وأسرار كفتة الحاتي

طريقة الكفتة المشوية في الفرن وأسرار كفتة الحاتي

الكفتة المشوية أو كفتة الحاتي الشهيرة، أكثر الأكلات والأطباق الرئيسية التي لا يختلف عليها أحد. يتم تناولها بالعديد من الأشكال سواء مع الأرز الأبيض والطحينة والسلطة أو الأرز البسمتي، ويفضلها الكثيرون في السندويتشات مع السلطة الخضراء وصوص الطحينة والتي تضفي لها طعم قوي للغاية. لكن الشواء داخل المنزل يكون صعب بشكل كبير بسبب مشاكل الشوايات. والدخان الذي يصاحبها والدهون المرتبطة بها والتي تكون صعبة التنظيف وتحتاج مجهود كبير. لكن يمكن الحصول على الكفتة المشوية أو كفتة الحاتي في الفرن بأفضل طريقة ممكنة وبنفس طعم كفتة الحاتي الشهيرة .واليكم كافة التفاصيل والأسرار الخاصة بالكفتة وكيف تصبح بنفس طراوة وطعم كفتة الحاتي الشهيرة.

مكونات الكفتة المشوية بنفس طعم كفتة الحاتي الأصلية

بطريقة سهلة ومختصرة بالمنزل يمكنكم الآن عمل  الكفته المشوية أو كفته الحاتي بخطوات بسيطة وسهلة. لتحصلوا على وجبة رائعة، ويمكن وضع ما تحبونه من البهار الخاص بكم سواء بهار الكفتة من العطار ، أو من بهارات كنور الجاهزة الموجودة بالمحلات والتي تكون قليلة الملح.  ومن أهم الخطوات في عمل الكفتة هي مزج الكفتة مع البصل جيدا بشكل كبير، حتى نحصل على طعم قوي لها دون الحاجة للكثير من الإضافات، خطوات بسيطة تمكنكم من عمل الكفتة المشوية داخل المنزل وبمكونات مقبولة، ومتوافرة داخل أي منزل فقط كل ما تحتاجونه إليه هو التالي:

  • نصف كيلو لحم مفروم متوسط الدهن
  • ملح
  • فلفل
  • بهار كفتة
  • بصلة كبيرة مفرومة مع الاحتفاظ بماء البصل الخاص بها
  • بقدونس للتزيين
  • زيت للدهن

طريقة الكفتة المشوية فاطمة أبو حاتي

في وعاء كبير أو بوله كبيرة الحجم نقوم بوضع اللحم المفروم والدوش المفروم ويجب فرم اللحم والدوش معا بشكل جيد مرتين على الأقل. نضيف تفل البصل مع الملح والفلفل واللحم المفروم والدوش ونعجنهم معا جيدا لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، ومن ثم نتركها في الثلاجة لمدة ساعة حتى يتشمع اللحم تماما.. نقوم بعدها بأخذ اللحم من الثلاجة وتحضير أسياخ الشوي أو العيدان الخشبية وندهنها بالزيت. نقوم بفرد اللحم على الأسياخ وباستخدام ماء البصل نقوم ببل الأيدي ودهن اللحم من خارج السيخ. نقوم بوضع اللحم على المشواة أو في طاسة على نار متوسطة حتى تنضج تماما.يفضل أن نقوم بإشعال قطعة من الفحم لفترة لا تقل عن نصف ساعة ومن ثم نقوم بوضعها مع الكفتة فور نضدها ونطفئها بالقليل من الزيت أو السمن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *