نتيجة لعبة العراق ضد الأردن كأس آسيا 2023

نتيجة لعبة العراق ضد الأردن كأس آسيا 2023

لعبة العراق ضد الأردن كأس آسيا 2023، يستضيف ملعب ستاد خليفة الدولي بقطر لعبة العراق ضد الأردن في إطار دور الستة عشر من بطولة كأس آسيا 2023، وذلك في المباراة التي ستقام مساء يوم الاثنين القادم بمشيئة الله تعالى، في لقاء عربي خالص، ومن المتوقع أن يشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً من قبل أنصار المنتخبين.

لعبة العراق ضد الأردن

المنتخب العراقي تمكن من تصدره للمجموعة الرابعة من كأس آسيا 2023 خلال مشواره في دوري المجموعات من البطولة الآسيوية، واستطاع المنتخب العراقي أن يحقق العلامة الكاملة خلال مشواره بالمجموعة التي ضمت منتخبات: اليابان، وإندونيسيا، وفيتنام، حيث استطاع أسود الرافدين التفوق على كل المنتخبات في هذه المجموعة، لينهى أسود الرافدين مشواره بالمجموعة على عرش صدارة هذه المجموعة.

بدوره تأهل المنتخب الأردني إلى دور الستة عشر من كأس آسيا بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة دوري المجموعات، وتمكن منتخب النشامي من استهلال مشواره بالبطولة بالفوز على المنتخب الماليزي، ثم التعادل في الجولة الثانية بهدفين لمثلهما أمام المنتخب الكوري الجنوبي، قبل أن يخسر من البحرين في الجولة الثالثة والأخيرة، ليحل المنتخب الأردني في المركز الثالث في جدول ترتيب هذه المجموعة الخامسة، ويقع في طريق المنتخب العراقي في دور الستة عشر من كأس آسيا 2023.

موعد لعبة العراق ضد الأردن

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا 2023 قد قامت بتحديد موعد لعبة العراق والأردن في إطار منافسات دور الستة عشر من كأس آسيا 2023، حيث تقرر أن تقام المباراة ظهر يوم الاثنين الموافق التاسع والعشرين من شهر يناير الجاري، على أن تنطلق ضربة بداية المباراة في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، الساعة الثانية والنصف ظهراً بتوقيت الدوحة، الساعة الثانية والنصف ظهراً بتوقيت بغداد، الساعة الثانية والنصف ظهراً بتوقيت العاصمة الأردنية عمان.

القنوات الناقلة لمباراة العراق ضد الأردن

هذا ومن المقرر أن تقوم شبكة قنوات bein sports بالنقل الحي والمباشر لأحداث لعبة العراق ضد الأردن على الهواء مباشرة من خلال قناة bein ASIAN CUP1، كما أن المباراة ستكون منقولة عبر قناة الرابعة الرياضية العراقية عبر البث الرقمي داخل العراق، بالإضافة إلى أن المباراة ستكون منقولة عبر شبكة قنوات الكأس.

نتيجة لعبة العراق ضد الأردن

وظل التعادل السلبي بين المنتخبين العراقي والأردني قائماً طوال الشوط الأول إلى أن تمكن يزن النعيمات من تسجيل أول أهداف المباراة للنشامي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأردن بهدف دون مقابل.

في الشوط الثاني من المباراة نجح المنتخب العراقي في معادلة النتيجة عن طريق لاعبه سعد ناطق في الدقيقة الثامنة والستين من زمن المباراة، قبل أن يتمكن هداف المنتخب العراقي أيمن حسين من تسجيل التقدم في الدقيقة السادسة والسبعين، لتصبح النتيجة تقدم أسود الرافدين بهدفين لهدف.

وطرد حكم المباراة أيمن حسين بسبب احتفاله بالهدف الثاني، ليكمل المنتخب العراقي المباراة بعشرة لاعبين.

عاد المنتخب الأردني في النتيجة في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق اللاعب يزن أبو العرب، لتصبح النتيجة التعادل بهدفين لمثلهما.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع استطاع نزار آل رشدان من تسجيل الهدف الثالث والأخير للمنتخب الأردني، لتصبح النتيجة تقدم المنتخب الأردني بثلاثة أهداف لهدفين.

بهذه النتيجة يتأهل المنتخب الأردني إلى دور الثمانية من كأس آسيا، ويودع المنتخب العراقي البطولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *