أسعار تذاكر حافلات الرياض تبدأ من 4 ريال وطريقة حجز التذاكر

أسعار تذاكر حافلات الرياض تبدأ من 4 ريال وطريقة حجز التذاكر

نتعرف على أسعار تذاكر حافلات الرياض 2024، والي تكون خيار رائع للتنقل من مكان لأخر في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بحيث يمكنك شراء التذكرة بسعر يبدأ من 4 ريال، مع وجود فئات سعرية أخرى تختلف حسب المدة المخصصة لكل تذكرة، فتتمكن من شراء تذكرة تسري بدءًا من ساعتين وحتى تذكرة يمكن استخدامها لمدة 30 يوم أي شهر كامل، كما نعرض لكم طرق حجز تذاكر حافلات الرياض، فتعتبر الحافلات من الخيارات الاقتصادية والمناسبة للتنقل بسهولة، خاصةً بعد أن اكتملت الشبكة الرئيسية لمسارات الحافلات، ليصل عددها إلى أكثر من 50 مسار.

أسعار تذاكر حافلات الرياض

عند شراء تذاكر حافلات الرياض يكون أمامك خيارات متنوعة سواء كانت تذاكر يومية، أو تذاكر لأكثر من يوم، أو أسبوعية أو شهرية، كما تكون التذاكر مجانية للأطفال الرضع وحتى الأطفال في عمر 6 سنوات، وإليكم أسعار تذاكر حافلات الرياض.

  • تذكرة سارية لمدة ساعتين بسعر 4 ريال.
  • سعر تذكرة سارية لمدة 3 أيام هو 20 ريال.
  • توجد تذكرة أسبوعية بسعر 40 ريال
  • سعر تذكرة حافلات الرياض الشهرية هو 140 ريال.

توجد بطاقات مخفضة تتيح لك شراء تذاكر حافلات الرياض بنصف السعر، وذلك لفئات محددة مثل الطلاب، والأشخاص تحت سن 18 عام، أو الأشخاص الذين يبلغون من العمر 60 عام أو أكثر، وأيضًا يمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى السرطان الحصول على البطاقة المخفضة، ويتطلب الأمر التوجه إلى المكتب المخصص لبيع التذاكر مع المستندات التي تثبت أهلية الفرد للحصول على تخفيض؛ لكي يتم تقديم طلب بالحصول على البطاقة المخفضة.

حافلات الرياض
حافلات الرياض

حجز تذاكر حافلات الرياض

إذا كان اختيارك للتنقل من محطة لأخرى في مدينة الرياض هو استخدام حافلات الرياض، فتتمكن من حجز التذاكر عبر إحدى الطرق التي نعرضها لكم فيما يلي.

  • يتم الحجز عبر تطبيق حافلات الرياض، وذلك من خلال تحديد وجهة الذهاب والوصول، لتظهر لك خيارات متنوعة، ومنها يتم اختيار الرحلة الأنسب واختيار تذكرة من أربع فئات للتذاكر، ومن ثم إتمام إجراءات الدفع، وبعد ذلك تفعيل التذكرة وقت استخدامها عبر التطبيق أو عبر جهاز التحقق الموجود في الحافلات.
  • يمكنك استخدام بطاقات مدى المصرفية، فيجب عليك أولًا اختيار وجهة الذهاب من الموقع الإلكتروني الخاص بحافلات الرياض للتعرف على المسار الذي يجعلك تصل إلى وجهتك في أقرب وقت أو عبر استخدام التطبيق، أو من خلال محطات الحافلات، ثم قم بمسح البطاقة على جهاز تسجيل الدخول الموجود في الحافلة، بعد ذلك يتم دفع قيمة التذكرة باستخدام بطاقة مدى أو الأجهزة الذكية التي يوجد بها خاصية NFC، ليتم تمريرها أمام الجهاز المخصص لقراءة التذاكر في الحافلة.
  • يمكنك الحصول على بطاقة درب والتي يكون سعرها 10 ريال فقط من الماكينات المخصصة لبيع التذاكر في محطات الحافلات أو مكاتب بيع التذاكر، ويمكن إعادة شحن البطاقة من خلال الماكينات الموجودة في المحطات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *