واقترب شهر الصوم .. تعرف كم باقي على رمضان 2024 – 1445

واقترب شهر الصوم .. تعرف كم باقي على رمضان 2024 – 1445

كم باقي على رمضان 2024 هذا ما سنتعرف سويا عليه من خلال هذا المقال والذي يتساءل عنه الكثير من المسلمين في كافة أنحاء العالم الإسلامي أجمع وقد بدأ العد التنازلي لاستقباله في هذه السنه 2024 فقد تم تحديد موعد أول يوم في هذا الشهر الكريم في يوم الحادي عشر 11  من شهر مارس لسنة 2024 وسوف يتم استطلاع هلال رمضان المبارك في يوم الاحد الموافق يوم العاشر من شهر مارس

كم باقي على رمضان 2024

يوافق أول أيام شهر مضان المعظم يوم الإثنين الحادي عشر من شهر مارس لسنة 2024 م [11/3/2024م].

حيث يعتبر شهر رمضان المبارك هو الشهر التاسع من شهور السنة الهجرية والذي نستقبلة بعد نهاية شهر شعبان مباشرة وهذا الشهر في العالم الإسلامي من أحب وأجمل الشهور إلي قلوب المسلمين جميعاً في بقاع العالم الإسلامي أجمع ويعتبر هذا الشهر من أحد أركان الإسلام الخمسة ويعتبر هذا الشهر فرصة عظيمة كي يقوم المسلمين بتجديد إيمانهم وتقويته والرجوع إلى الله تعالى وهذا بالصوم والصلاة كل حسب حبه للتقرب إلي الله العلي القدير وقد تم تحديد أول أيام شهر رمضان المبارك في يوم.

كم باقي على رمضان 2024
كم باقي على رمضان 2024

مظاهر الاحتفال بشهر رمضان المبارك في السعودية

من اهم مظاهر الاحتفال بشهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية والتي اعتاد عليها المواطنين السعوديين الذين يمارسونها من قديم الزمان حسب العادات والتقاليد والأعراف المتبعة في المملكة ما توجد في النقاط التالية

  • عند مشاهدة الرؤية لظهور هلال شهر رمضان يقوم المواطنين في كل مكان بتوزيع الهدايا والألعاب والفوانيس والحلوي على الأطفال احتفالًا باستقبال الشهر.
  • يبدأ المواطنين بالاحتفال بتعليق الزينة والأنوار والفوانيس مختلفة على المنازل وفي الشرفات.
  • يقوم البعض بإحضار القماش الذي يستخدم في صناعة الزينه الرمضانيه ويتم تصميمه في أشكال مختلفة.
  • يبدأ الكثير من الأشخاص عند وقت الإفطار بتناول المشروبات التي تم تجهيزها لهذا الوقت ومنها التمر بالحليب أو التمر فقط مع الماء.
  • يتناول البعض التمر سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • يقوم الكثير بإقامة الاحتفالات والولائم على الفطور للأهل والاحباب ففى هذا الشهر الكريم تكثر الموائد الرمضانية العائلية بشكل كبير.
  • كما تم احرص على التقرب من الله تعالى والتزود بالعبادات وأيضًا ختم القرآن الكريم في رمضان
  • يتم إقامة الأمسيات الشعرية لكبار الشعراء ورجال الدين الاعزاء في أوقات السحور الرائعة.
  • و إقامة حفلات السمر بتقديم اشهي الحلويات ويصاحبها مشروب القهوة وهو سيد المائدة.
  • أما من اهم هذه العادات والتقاليد فهي وقت انتصاف شهر رمضان يتم تزيين المنازل وتوزيع الحلويات الشرقيه والشعبية ويقوم جميع أفراد الأسرة كبير وصغير بارتداء الملابس الشعبية التراثية التي يتم تجهيزها لهذا الاحتفال يقوم الكبار بعمل قعدات يصاحبها قراءة القرآن الكريم وترديد الأدعية الدينية والتقرب إلى الله العلي القدير العظيم ويقوم الأطفال في هذا اليوم بحمل بعض السلال المعتاد عليها حتى يتمكنوا من جميع أكثر عدد من الحلوي من خلال بعضهم البعض ويكون هذا الاحتفال في يوم نصف رمضان وسط العائلات والأهل والأصدقاء والاحباب والجيران في جو مليء بالإيمان البهجة والسرور.
  • بالحب تلقاك قلوبنا يا رمضان يا خير الشهور يا خير الأيام يا اجمل هدايا الله تعالى لعبادة ، ما أحلاك من وقت يغسل قلوبنا ويطهر نفوسنا من أمراض الدنيا والهموم ، اللهم بلغنا وجميع أحبابنا شهر رمضان.
  • اللهم أهل علينا سهر رمضان المبارك بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام ، كل عام والجميع طيبين وبخير حال ❤️
  • اللهم لك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان المبارك ، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام وعلى صالح الأعمال وتقبل منّا.
  • مرحب يا هلال والله اشتقنا وطال شوقنا ، مرحبًا يا رمضان ، يا شهر البر والإحسان ، يا شهر الخير والأنعام، يا ملاذنا في كل عام لنغسل قلوبنا بنور القرآن وجمال الصيام وروعة القرب من الخالق عز وجل.

بذلك ، ومن خلال هذا المقال نكون قد قدمنا لكل متابعينا كم باقي على رمضان و موعد أول أيام شهر رمضان المبارك لسنة 2024 مع تقديم بعض مظاهر الاحتفال بهذا الشهر والذي قد بدأ العد التنازلي لاستقباله أعاده الله على الجميع بالخير واليمن والبركات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *