استمتع بأصالة الطهي السعودي مع طريقة عمل كباب الميرو الشهي والمميز

استمتع بأصالة الطهي السعودي مع طريقة عمل كباب الميرو الشهي والمميز

من الأطباق اللذيذة التي يتم تجهيزها دائمًا في المطبخ الشرقي، ومن أكثر الأكلات المشهورة كثيرًا ويتم تناولها في العديد من المناطق الموجودة حول الوطن العربي وهو يتمتع بمذاق شهي ولذيذ ويحتوي على العديد من المكونات المفيدة لصحة الجسم بسبب إضافة قطع لحم البقر التي يصبح مذاقها شهيًا ولذيذًا عند إضافة التوابل المناسبة له وبالتالي يصبح مذاقها لا يقاوم يمكنكم معرفة طريقة تحضير كباب الميرو بشكل تفصيلي والاستمتاع بنكهة شهية ولذيذة، كما يمكنكم معرفة أهم المكونات والخطوات المطلوبة التي تسهل عليكم إمكانية عمل كباب الميرو السعودي بكل سهولة.

طريقة عمل كباب الميرو السعودي

  • 500 غرامًا من لحم البقر المفروم.
  • 2 ملعقة كبيرة من الدقيق.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • 1 حبة كبيرة من البيض.
  • فصين من الثوم، مفرومين.
  • 2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.

طريقة تحضير كباب الميرو

  1. في الخطوة الأولى ضعي في وعاء كبير 500 غرامًا من لحم البقر المفروم وقم بإضافة فصين من الثوم المهروس ثم ضعي نصف ملعقة صغيرة من الملح ثم أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ونصف ملعقة صغيرة من القرفة ثم ضعي بعد ذلك نصف ملعقة صغيرة من الكزبرة اليابسة.
  2. في الخطوة التالية أضيفي المكونات جيدًا حتى تتجانس جميع النكهات سويا.
  3. ثم أضيفي بعد ذلك 2 ملعقة كبيرة من الدقيق إلى خليط اللحم وقومي بخلطه جيدًا حتى يمتزج الدقيق تمامًا مع اللحم.
  4. شكلي الخليط إلى كرات صغيرة الحجم وفي مقلاة كبيرة سخني 2 ملعقة كبيرة من الزيت النباتي على نار متوسطة.
  5. عندما يسخن الزيت جيدا ضعي ضع كرات اللحم في المقلاة واقليها لمدة حوالي 4 دقائق من كل جانب أو حتى تصبح ذهبية وتنضج بشكل جيد، في النهاية قدمي كرات اللحم اللذيذة مع الأرز وبألف هنا.

ما هو كباب الميرو؟

هو كباب اللحم يتم تجهيزه على الطريقة السعودية من خلال إضافة اللحم المفروم مع التوابل المتنوعة، وإضافة الدقيق والثوم والبيض ومرقة الدجاج، وتخلط المكونات سوياً ثم يتم تقسيمها إلى قطع متساوية الحجم ثم قليها على النار.

ما نوع اللحم المستخدم في الكباب؟

لحم الكتف من أفضل اللحوم المناسبة لتجهيز الكباب بسبب قلة الدهون الموجودة فيها، ويمكن تجهيزها في وقت سريع كما أنها تمتص التوابل بشكل سريع جداً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *