فوائد بذور الكتان لمرضى الكوليسترول

فوائد بذور الكتان لمرضى الكوليسترول

تعتبر بذور الكتان من المصادر الغنية بالدهون الصحية والألياف وأيضا مضادات الأكسدة، وتساعد بذور الكتان على خفض مستوى الكوليسترول، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن تناول بعض من بذور الكتان بشكل يومي يساهم في خفض مستوى الكوليسترول الكلي، وخصوصا مستويات الكوليسترول الضار.

فوائد بذور الكتان لمرضى الكوليسترول

يتساءل الجميع من الأشخاص عن فوائد بذور الكتان لمرضى الكوليسترول، حيث تعتبر بذور الكتان مشهورة بفوائدها الصحية لمرضى الكوليسترول، حيث تساهم هذه البذور في الآتي:

  • وضحت إحدى الدراسات التي قامت بإجرائها الجامعة الأمريكية للتغذية أن بذور الكتان الغذائية تعمل بشكل مستقل على خفض نسبة الكوليسترول الموجود في الدم، وتخفضه بما يتعدى تأثيرات بعض الأدوية الخافضة للكوليسترول وحدها في بعض الأشخاص المرضى الذين يعانون من مرض الشريان المحيطي.
  • أظهرت بعض الدراسات أيضا أن بذور الكتان الغذائية لدى بعض الأشخاص المرضى لداء الشرايين المحيطية أدت إلى انخفاض النسبة إلى 15% في كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة الموجود في وقت مبكر من شهر واحد من التجربة.
فوائد بذور الكتان لمرضى الكوليسترول
فوائد بذور الكتان لمرضى الكوليسترول

موانع استخدام بذور الكتان 

على الرغم من أن بذور الكتان تتمتع بالعديد من الفوائد والعناصر الغذائية التي تفيد الجسم، إلا أن هناك بعض الموانع لتناول بذور الكتان التي من الممكن أن تؤدي لبعض الأضرار على بعض الفئات في حالة تناولها، وهذه الفئات هي:

  • المرأة الحامل، من الممكن أن تؤدي تناول بذور الكتان إلى بعض الاضطرابات الهرمونية خلال فترة الحمل مما قد يشكل خطر على الحمل.
  • العمليات الجراحية، من المحتمل أن يؤدي الإفراط في تناول بذور الكتان إلى النزيف أثناء العملية الجراحية، لذا من الضروري التنبيه على المرض أن يمتنع عن تناوله على الأقل قبل أسبوعين من تاريخ الجراحة المقررة من قبل الدكتور.
  • تناول الأدوية، من الممكن أن يتداخل تناول بذور الكتان مع بعض العلاجات الدوائية مثال أدوية خفض ضغط الدم وأدوية خفض السكر لذا من الضروري أن يتم استشارة الطبيب في هذه الحالات قبل البدء في تناول البذور.
  • الحساسية، من المحتمل أن تسبب بذور الكتان الحساسية لفئة من الأشخاص، وفي هذه الحالة يجب عليهم ينبغي تناولها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *