شروط وإجراءات التسجيل في برنامج منفعة الطفولة العماني

شروط وإجراءات التسجيل في برنامج منفعة الطفولة العماني

يأتي برنامج منفعة الطفولة ضمن رؤى عمان 2024 لتحقيق الدعم المالي والاستقرار المعيشي للاسر العمانية بشكل عام، يهدف البرنامج المختص بمبادرات مخصصات الدعم المالي للطفل في سن اقل من 18 عاماً والذي يعد مرتكزا أساسيا لتطبيق الحماية الاجتماعية من خلال صندوق  الحماية الاجتماعية الحكومي إلى توفير الفرص لجميع الأسر العمانية المستحقة في الحصول على هذا الدعم المالي للمنفعة المقترحة وذلك بقيمة 10 ريال شهرياً إبتداء من شهر الميلاد على أن تصرف في الحسابات البنك للمستفيدين شرط إستيفاء معايير الأهلية المعلنة وأهمها بأن يكون عماني الجنسية.

برنامج منفعة الطفولة صندوق الحماية الاجتماعية

أعلن صندوق الحماية الاجتماعية تفعيل بعض الخدمات الالكترونية تتعلق بالمنافع المختلفة التي يقدمها برنامج الصندوق من بينها تسجيل منتفع الطفولة، من أبرز إجراءات القبول لهذا البرنامج هو أن يكون المنتفع عماني الجنسية ويعتبر مقيما في سلطنة عمان وأمور أخرى، مما يتيح لكل من يستوفي الأهلية تقديم طلبات التسجيل إلكترونيا من خلال ملئ الاستمارة اون لاين من خلال موقع صندوق الحماية الاجتماعية حصراً لإتخاذ إجراءات إرسال الطلب المقدم بنجاح.

لماذا يجب إستيفاء شروط برنامج المنفعة

يذكر برنامج منفعة الطفولة بعض من أهم الشروط اللازمة للانضمام إليه، وذلك عن طريق تحديد مجموعة شروط على المنتفع مطابقتها لضمان وصول الدعم المقرر لمستحقية من المواطنين في جميع أنحاء سلطنة عمان.

تلك الشروط يمكن أن أذكرها كالآتي

  • تشمل معايير الأهلية ان يكون المنتفع عمانيا، وان يكون عمرك اقل من 18 عاما.
  • يجب توفير رقم الهوية المدنية للطفل مع بيانات الاتصال والاقامة الدقيقة وغير من المعلومات الموجودة في السجيل المدني لدى شرطة عمان.
  • يحتاج الطفل المستفيد إلى حساب بنكي نشط، هذا يسهل تحويل الدعم المالي لحساب المستفيد في الموعد المقرر من الدفعة الشهرية له.

أين يمكنني التسجيل في منفعة الطفولة

وفر صندوق الحماية الاجتماعية في سلطنة عمان آليات سهلة ومسبطة تهدف لإختصار إجراءات الانضمام الى برنامج منفعة الطفولة على أن يكون التسجيل إلكترونيا عبر موقعه الرسمي حيث يمكن للراغبين بالحصول على فرصة الدعم والاستفادة منه إرسال البيانات وإرفاق الوثائق عبر الموقع المذكور، كما أوضحناه في مقال سابق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *