كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور شهر يناير 2024

كيفية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور شهر يناير 2024

يبحث آلاف المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور عن موعد صرفه، والذي صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه سيكون يوم 1 يناير 2024، حيث سيتم إيداع كافة المبالغ المالية في البنوك السعودية وسيتم إرسال رسالة نصية للمستفيدين تحتوي على كافة التفاصيل الخاصة بالايداع، ويمكنهم صرف الرواتب بعد مرور على الأكثر 8 ساعات من وقت استقبال تلك الرسالة.

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي

يمكن للمستفيدين الاستعلام عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور من خلال عدة طرق، منها الكترونياً وذلك عن طريق الدخول الي موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

  • يمكن للمستفيدين الدخول إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
  • ثم اختيار أيقونة “الضمان الاجتماعي المطور”
  • ثم اختيار أيقونة “الاستعلام عن حالة الطلب”
  • ثم إدخال رقم الطلب وتاريخ الميلاد، ثم الضغط على زر “بحث”.

من خلال تطبيق الضمان الاجتماعي المطور

يمكن للمستفيدين تحميل تطبيق الضمان الاجتماعي المطور من متجر التطبيقات على الهاتف الذكي، ثم إنشاء حساب جديد، ثم تسجيل الدخول، ثم اختيار أيقونة “الاستعلام عن حالة الطلب”، ثم إدخال رقم الطلب وتاريخ الميلاد، ثم الضغط على زر “بحث”.

من خلال الاتصال بالرقم الموحد

يمكن للمستفيدين الاتصال بالرقم الموحد لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهو 19911، ثم الضغط على رقم 2، ثم الضغط على رقم 1، ثم الرد على الأسئلة التي يطرحها الموظف، ثم طلب الاستعلام عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور.

موعد صرف الضمان الاجتماعي شهر يناير

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، أن صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر يناير 2024، الخاص بالدفعة 25، سيبدأ في الساعة 12 صباح غد الإثنين، الموافق الأول من شهر يناير المقبل.
وأوضحت الوزارة أن صرف المعاش سيشمل الزيادة الجديدة التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في شهر نوفمبر الماضي، بزيادة 20% على معاش الضمان الاجتماعي المطور.

يعد الضمان الاجتماعي المطور أحد أهم البرامج الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث يهدف إلى تقديم الدعم المالي والحماية الاجتماعية للأسر المستحقة. وقد تم تطوير نظام الضمان الاجتماعي في عام 2021 ليشمل العديد من التعديلات، بما في ذلك زيادة قيمة المعاش وتوسيع قاعدة المستفيدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *