ماسك البصل للشعر وصفات تكثيف وتطويل وتغذية الشعر

ماسك البصل للشعر وصفات تكثيف وتطويل وتغذية الشعر

تشتهر المكونات الطبيعية بنتائجها الفعالة سواء للبشرة أو الشعر، ومن أفضل الخيارات هو ماسك البصل للشعر ذو الفوائد العديدة، فيستخدم للشعر الخفيف والذي ينمو بصورة بطيئة، بحيث يساعد على تكثيفه بشكل ملحوظ وكذلك زيادة سرعة نمو الشعر، فقط يتطلب الأمر المواظبة على تطبيق الوصفة التي تحقق الهدف الذي تريدينه، على الأقل مرة واحدة أسبوعيًا، ونجد في الخلطات وصفات بسيطة تتكون فقط من ماء البصل، والذي نحصل عليه من خلال وضع حبة بصل في الخلاط أو الكبة وتصفية الخليط الناتج للحصول على العصير فقط، أو يمكنك إضافة القليل من الماء للبصل، ووصفات أخرى يستخدم فيها العصير مع مكونات أخرى ذات نتائج فعالة.

ماسك البصل للشعر

يحتوي ماء البصل على مضادات الأكسدة والالتهاب، والتي بدورها تمنع القشرة وتحفز نمو الشعر وتقويه، كما تحفز إنتاج الكولاجين الطبيعي وتمنع الشيب المبكر، ولتحضير ماسك البصل للشعر نحتاج إلى حبتين من البصل مع القليل من الماء، ويخلط للحصول على العصير، ومن ثم يتم توزيعه على فروة الرأس والجذور والأطراف، حتى يستفيد الشعر منه بأكبر قدر ممكن، ثم يمكنك وضع غطاء الرأس البلاستيكي المخصص للاستحمام، وغسله بعد مرور ساعة، باستخدام الماء والشامبو.

ماء البصل للشعر
ماء البصل للشعر

وصفات البصل لتكثيف الشعر

تكثيف الشعر يتم من خلال بضعة خطوات أهمها استخدام الماسكات التي تغذي وتكثف الشعر، لذا نتعرف فيما يلي على مجموعة من الوصفات التي بدورها تؤدي ذلك.

  • في وعاء نضع ملعقة كبيرة من عصير البصل، حبة من البيض، 3 نقاط من زيت اكليل الجبل، ثم نقلب الثلاث مكونات جيدًا، ويدلك به الشعر وفروة الرأس بهدوء، ثم يغطى ويترك نصف ساعة قبل أن يتم غسله بالماء البارد أولًا، ثم الماء الفاتر والشامبو.
  • نخلط ملعقة كبيرة عصير بصل وملعقة كبيرة من زيت الخروع، ويتم توزيع الخليط على الشعر، ويترك لمدة ساعة قبل غسله.

البصل والزيوت الطبيعية للشعر

لفوائد أكثر لشعركِ يمكنك خلط ماء البصل مع الزيوت الطبيعية لتحضير ماسك للشعر ذو نتائج مذهلة، وإليكم أهم الوصفات.

  • يحضر ماسك البصل للشعر من خلال خلط ملعقة كبيرة من كلًا من عصير البصل، عصير الثوم، زيت الزيتون، مع التدليك وخاصةً لفروة الرأس، بحيث تنظفها جيدًا وتحفز الشعر على النمو، ويغسل بعد مرور ساعة باستخدام الماء والشامبو.
  • يمكنك استخدام ملعقة كبيرة من عصير البصل مع ملعقة من زيت جوز الهند، ووضعه على فروة الرأس، ومن ثم التدليك لمدة دقيقتين، ويغسل بعد نصف ساعة.
  • يمكنك وضع كمية من زيت الزيتون أي مقدار ملعقة منه، مع 3 أضعاف الكمية من عصير البصل بمقدر 3 ملاعق، وتوزيعه على شعركِ، ويزال بالماء والشامبو بعد مرور ساعتين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *