طريقة عمل حلوى التمر بالشوفان بمذاق شهى

طريقة عمل حلوى التمر بالشوفان بمذاق شهى

طريقة عمل حلوى التمر بالشوفان حلوى التمر بالشوفان من بين الحلويات الشهية التي يمكنك الاعتماد عليها لتقديمها لأطفالك الصغار ولأفراد عائلتك، ويشتمل التمر على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، وتشتمل على الفيتامينات والمعادن الغذائية المختلفة المفيدة الصحية للجسم، بالإضافة إلى الشوفان الذي يحتوي على الألياف الغذائية والبروتين المفيد للجسم، وتعد حلوى التمر بالشوفان من أفضل الخيارات التي يمكنك تقديمها لعائلتك بفضل طعمها اللذيذ ولسهولة تحضيرها، فهي وجبة خفيفة وصحية شهية يمكنك تجربتها بنفسك.

طريقة عمل حلوى التمر بالشوفان

تعد حلوى التمر بالشوفان خيارًا مثاليًا للأشخاص الذين يبحثون عن حلوى صحية ولذيذة، ولتحضير التمر بالشوفان عليك بتحضير المكونات التالية:

  1. كوب واحد من التمر الناضج يفضل إزالة البذور وتقطيعه إلى قطع صغيرة.
  2. كوب واحد من الشوفان الكامل.
  3. نصف كوب من العسل.
  4. ملعقة صغيرة من القرفة.
  5. ربع كوب من اللوز المفروم.

كيفية التحضير

للتمكن من تحضير حلوى التمر بالشوفان في البيت بكل سهولة في وعاء متوسط الحجم، ضع قطع التمر والعسل والقرفة معًا، واستخدم الشوكة أو الخلاط الكهربائي لهرس التمر وخلطه جيدًا مع العسل حتى يتم الحصول على خليط لين ومتجانس، ثم أضف الشوفان الكامل إلى خليط التمر وقم بالتقليب حتى يتجانس الخليط ويتشكل عجينة.

ثم قم بتغطية صينية بورق الزبدة واسكب العجينة على الصينية وامسحها بالملعقة أو بيديك لتسوية السطح، ويمكن رش اللوز المفروم فوق العجينة لإضافة نكهة وقوام إضافي، ثم ضع الصينية في الثلاجة لمدة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى تتماسك الحلوى، وبعد التبريد، قطع الحلوى إلى مربعات أو أشكال مستطيلة حسب الرغبة، وتقدم وبالهاء والشفاء.

فوائد حلوى التمر بالشوفان

حلوى التمر بالشوفان ليست فقط لذيذة وصحية، بل تحتوي أيضًا على فوائد عديدة تتمثل في التالي:

  1. يعتبر الشوفان والتمر من مصادر رائعة للألياف الغذائية، الألياف تساعد في تعزيز عملية الهضم، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وتساهم في الشعور بالشبع لفترة أطول.
  2. نظرًا لاحتوائها على الشوفان والتمر، تعد حلوى التمر بالشوفان مصدرًا ممتازًا للطاقة فالتمر يحتوي على سكريات طبيعية تمد الجسم بالطاقة بشكل مستمر، بينما يحتوي الشوفان على الكربوهيدرات المعقدة التي تساعد في إبقاء مستويات السكر في الدم مستقرة.
  3. يحتوي التمر على نسبة عالية من العناصر المغذية المهمة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وفيتامين B6، وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشوفان على البروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن الأخرى التي تعزز الصحة العامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *