أرقام مارسيلو أمام مانشستر سيتي قبل نهائي كأس العالم للأندية

أرقام مارسيلو أمام مانشستر سيتي قبل نهائي كأس العالم للأندية

دفع الفضول جماهير كرة القدم للبحث عن أرقام مارسيلو أمام مانشستر سيتي أثناء فترة لعبه بقميص ريال مدريد؛ حيث واجه النجم البرازيلي الفريق السماوي عدة مرات في دوري أبطال أوروبا ورغم رحيله عن مدريد في عام 2022 وانتقاله إلى نادي اولمبياكوس اليوناني لفترة قصيرة ثم عودته إلى نادي طفولته “فلومينينسي البرازيلي” في 2023 إلا أن مارسيلو سيعيد ذكرياته مرة أخرى أمام السيتي ولكن هذه المرة بقميص فلومينينسي في نهائي كأس العالم للأندية على ملعب “الجوهرة المشعة” بمدينة الملك عبد الله الرياضية.

مارسيلو أمام مانشستر سيتي في نهائي كأس العالم للأندية

قاد صاحب ال35 عامًا فريقه فلومينينسي لنهائي كأس العالم للأندية بعد الفوز على الأهلي المصري في دور نصف النهائي، وأشاد متابعي المباراة بأداء نجم ريال مدريد السابق الذي شارك لمدة 80′ دقيقة نجح فيها بخبرته الكبيرة في اكتساب ضربة جزاء لصالح فريقه جاء منها الهدف الأول للفريق البرازيلي مما سهل المهمة على رفاقه؛ ليتمكنوا من الفوز في النهاية بنتيجة 2-0.

ويستعد مارسيلو رفقة زملائه لمواجهة كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا التي نجحت في التأهل للنهائي بعد فوز عريض على فريق “اوراوا ريد” الياباني بنتيجة 3-0 في الدور نصف النهائي من المسابقة.

ومن المؤكد أن فرناندو دينيز مدرب فريق فلومينينسي سوف يعتمد بشكل كبير على خبرة مارسيلو أمام مانشستر سيتي ؛ لمعرفة مفاتيح اللعب لدى السيتي، والأسلوب الذي ينتهجه جوارديولا في المباريات النهائية حتى يتسنى له اختيار التشكيلة الأمثل لإيقاف هالاند ورفاقه.

أرقام مارسيلو أمام مانشستر سيتي

شارك صاحب ال35 عاما بقميص المرينغي في عدد من المباريات أمام الفريق الإنجليزي في مسابقة دوري أبطال أوروبا اكتسب خلالها خبرة كبيرة في معرفة أسلوب لعب السيتي.

وكان أول لقاء خاضه مارسيلو أمام مانشستر سيتي شهد تألق وإبداع كبير من جانبه، ويعود تاريخ المباراة إلى موسم 2012/2013 حينما واجه ريال مدريد السيتي في دوري الأبطال تحديدًا في دور الذهاب من دور المجموعات، وأحرز مارسيلو هدف وصنع آخر لصديقه المقرب البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ لتنتهي المباراة بانتصار صعب لمدريد بنتيجة 3-2.

هدف مارسيلو أمام مانشستر سيتي

وبعد مرور 4 سنوات، تكررت المواجهة مرة أخرى ولكن هذه المرة  في دور نصف النهائي من دوري الأبطال موسم 2015/2016 وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي ذهابًا، وفي الاياب نجح مارسيلو ورفاقه في تحقيق الفوز أمام لاعبي جوارديولا بهدف نظيف.

جدير بالذكر أن مشاركة مارسيلو أمام مانشستر سيتي في نهائي كأس العالم للأندية ستكون المشاركة الخامسة له في نهائي البطولة عبر مسيرته؛ حيث سبق أن حقق 4 ألقاب رفقة ريال مدريد في مواسم (2014، 2016، 2017، 2018) ويتمنى عشاق اللاعب البرازيلي أن يشهد ملعب “الجوهرة المشعة” تتويجه بلقبه الخامس مع فلومينينسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *