حلوى الفول السوداني والتمر بالسمسم والشوكولاتة

حلوى الفول السوداني والتمر بالسمسم والشوكولاتة

حلوى الفول السوداني والتمر بالسمسم والشوكولاتة، حلوى الفول السوداني والتمر بالسمسم والشوكولاتة هي حلوى لذيذة وصحية وسهلة التحضير، وهي مثالية لتناولها كوجبة خفيفة أو كحلوى بعد الوجبة، تتكون هذه الحلوى من مزيج من الفول السوداني والتمر والسمسم والشوكولاتة، وهي مصدر جيد للبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن.

حلوى الفول السوداني والتمر

المكونات:

  • مئتي جرام من الفول السوداني.
  • ثلاثمائة جرام من التمر.
  • ثلاثين جرام من السمسم.
  • تسعين جرام من الشوكولاتة البيضاء.
  • خمسة عشر جرام من الشوكولاتة الداكنة.

ألذ حلى بالسمسم والتمر

قومي بتسخين الفرن إلى 180 درجة مئوية، في وعاء كبير، ضعي الفول السوداني والتمر واخلطيهم جيدًا حتى يصبحا متجانسين، أضيفي السمسم إلى الخليط واخلطيه مرة أخرى، خذي 1/3 من الخليط وضعيه على ورق الزبدة.
شكلي الخليط على شكل سجق، وبعد ذلك غمسيه في الشوكولاتة البيضاء المذابة، ثم غمسيه في الشوكولاتة الداكنة المذابة، وبعد ذلك ضعي الخليط المُشكل في الثلاجة لمدة عدة ساعات حتى يتماسك، ثم قومي بتقطيعه إلى أجزاء صغيرة.

يمكنك استخدام أي نوع من السمسم الذي تفضلينه، إذا كنت ترغبين في الحصول على حلوى أكثر حلاوة، يمكنك زيادة كمية الشوكولاتة في الخطوات الأخيرة، يمكنك أيضًا إضافة رقائق الفواكه أو المكسرات إلى هذه الحلوى،
حلوى الفول السوداني والتمر بالسمسم والشوكولاتة هي حلوى لذيذة وصحية وسهلة التحضير، وهي مثالية لتناولها في أي وقت من اليوم.

يعتبر التمر مصدر جيد جدا للألياف الغذائية، والتي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء، وهو ايضا مصدر جيد للبوتاسيوم، والذي يساعد على تنظيم ضغط الدم، بالاضافة إلى ذلك يحتوي التمر على عنصر الحديد، والذي يساعد على نقل الأكسجين إلى الخلايا.

أما الفول السوداني فهو مصدر جيد للبروتين، والذي يساعد على بناء العضلات والحفاظ عليها، كما أنه يعد من افضل مصادر الدهون الصحية، والتي تساعد على خفض الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد، كما أنه يحتوي الألياف الغذائية، والتي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتساعد على الهضم.

السمسم أيضاً مصدر جيد للدهون الصحية، والتي تساعد على خفض الكوليسترول الضار وزيادة الكوليسترول الجيد، كما أن السمسم مصدر جيد لفيتامين E، والذي يساعد على حماية الخلايا من التلف، بالاضافة إلى ذلك يعتبر السمسم مصدر جيد للكالسيوم، والذي يساعد على بناء العظام والأسنان.

قدمنا لكم اليوم طريقة تحضير حلوى التمر بالفول السوداني والسمسم والشوكولاتة، وهي حلوى لذيذة وصحية وسهلة التحضير، وهي مثالية لتناولها أو تقديمها لافراد عائلتك في أي وقت من اليوم، هذه الحلوى تحتوي على العديد من الفوائد الصحية، فهي مصدر جيد للألياف الغذائية والبروتين والدهون الصحية، لذا يجب عليكي الحرص على استبدال الحلوى الضارة التي يشتريها أطفالك بتلك التخلية الرائعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *