الالوان التي تجلب الطاقة الايجابية

الالوان التي تجلب الطاقة الايجابية

يعتبر علم الطاقة من العموم المثيرة للاهتمام حيث يفضل البعض التعمق به بشكل أوسع والاستفادة بصورة مثالية وفعالة منه، ومن ضمن الأشياء التي يمكن أن تؤثر على الطاقة وفقًا لذلك العلم هي الألوان خصوصًا إن تم ارتداؤها بالمكان المناسب والوقت الصحيح، وبناءً على هذا فإن هناك بعض الالوان التي تجلب الطاقة الإيجابية كما أن هناك ألوان أخرى تجذب الطاقة السلبية، والجدير بالإشارة أن طاقة الألوان لمن يرغب بمعرفة أهميتها يمكنها أن تؤثر على الذاكرة والعلاقات والعواطف وعلى مدى إبداع الشخص وابتكاره.

الالوان التي تجلب الطاقة الايجابية

تؤثر الألوان على طاقة الإنسان كما تؤثر الطاقة على ذاكرته وعلاقاتها وعواطفه وإبداعه فمثلاً هناك بعض الألوان التي تتسبب في تذكر الإنسان لأشياء سيئة أو أحداث غير جيدة، وأخرى تذكره بأحداث سعيدة كما تؤثر على عواطفه سواء بالمشاعر السلبية والإيجابية وتؤثر على علاقاته بالآخرين وهكذا، ومن ضمن الألوان التي تجذب الطاقة الإيجابية الآتي:

اللون الأبيض

يعد اللون الأبيض من ضمن الألوان التي تدل على النظافة والصفاء والنقاء كما أنه يزيد من توسع تقبل المعلومات وليس بالملابس فقط، حيث أظهرت بعض الدراسات أن استعمال اللون الأبيض يميز الشيء للشخص كما يزيد من أداء الأشخاص الممتلكين مكاتب بذلك اللون.

الالوان التي تجلب الطاقة الايجابية
الالوان التي تجلب الطاقة الايجابية

اللون الأصفر

حيث يعتبر اللون الأصفر من ضمن الألوان المليئة بالحيوية والمبهجة كما تزيد من الطاقة الإيجابية حول كل من يرتديه خصوصًا اللون الأصفر الفاتح، حيث يرفع المزاج ويبهج الروح كما يجلب الأصفر الباهت أيضًا طاقة إيجابية رغم أنه يعد من ضمن الألوان الأقل بهجة لكنه يعطي إحساس بالهدوء بصورة أكبر، ولقد أظهرت بعض الدراسات أن اللون الأصفر يفيد التركيز ولهذا فيمكن وضع قطع ديكور صفراء أو دمج بقعة بذلك اللون بمساحة العمل من أجل تحسين الأداء.

اللون الأزرق

يعبر اللون الأزرق على الطمأنينة والهدوء والثقة بالنفس كما أنه يعزز شعور بالهدوء والصفاء والاستقرار والثقة لهذا إن رغب الشخص في تقليل معدل التوتر وإثارة مزيد من الهدوء يتعين عليه إضافة اللون الأزرق للمحيط الخاص به.

اللون البرتقالي

يعمل اللون البرتقالي على تحسين الحالة المزاجية كما أنه يشبه اللون الأصفر من حيث الطاقة ويزيد السطوع والتألق أثناء المذاكرة والمتعة.

اللون الأحمر

يعد اللون الأحمر من ضمن الألوان المشرقة والتي تحفز على الحياة، كما يشير إلى القوة والشجاعة والعاطفة لهذا يراه الناس كمصدر للإثارة والثقة والطاقة الإيجابية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *