موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024 والقنوات المفتوحة الناقلة

موعد قرعة دوري أبطال أوروبا 2024 والقنوات المفتوحة الناقلة

قرعة دوري أبطال أوروبا 2024 دور الستة عشر، تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم العالمية والأوروبية صوب مدينة نيون السويسرية من أجل متابعة حفل مراسم قرعة دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا 2024، وذلك ظهر يوم الاثنين القادم الموافق الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري.

دوري أبطال أوروبا 2024

وقد أسدل الستار قبل أيام على منافسات دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد نهاية مشوار كافة الفريق في دوري المجموعات، حيث تمكن ست عشر نادياً في التأهل إلى دور الستة عشر بعد تحقيق المركزين الأول أو الثاني في كل مجموعة من دوري المجموعات.

الفرق المتأهلة لدور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا

واستطاعت أندية بايرن ميونخ، وآرسنال، وريال مدريد، وريال سوسييداد، وأتلتيكو مدريد، وبروسيا دورتموند، ومانشستر سيتي، وبرشلونة التأهل كأول عن كل مجموعة، فيما بلغت أندية: كوبنهاجن الدنماركي، وآيندهوفن الهولندي، ونابولي الإيطالي، وإنتر ميلان الإيطالي، ولاتسيو الإيطالي، وباريس سان جيرمان الفرنسي، ولايبزيغ الألماني، وبورتو البرتغالى التأهل إلى دور الستة عشر بعد تحقيق المركز الثاني في المجموعات التي شاركوا بها.

وستقام قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا 2024 بتقسيم الفرق المشاركة إلى تصنيفين، التصنيف الأول يحتوي على الفرق المتأهلة كمتصدر عن كل مجموعة، والتصنيف الثاني هي الفرق أصحاب المركز الثاني في جدول ترتيب كل مجموعة.

وبحسب لائحة بطولة دوري أبطال أوروبا فإنه لايمكن لفريقين من نفس المجموعة الوقوع في دور الستة عشر معاً، كما أنه لايمكن أن يقع فريقان من نفس البلد في مباراة معاً، حيث سيتم إعادة السحب للفريقين في حال حدوث مثل هذا أثناء مراسم سحب القرعة.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا

ومن المقرر أن تقوم شبكة قنوات bein SPORTS المالكة لحقوق نقل منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنقل حفل مراسم سحب قرعة دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا عبر قناتها الإخبارية المفتوحة على القمرين الصناعيين: نايل سات، وبدر 26، بالإضافة إلى أن مراسم القرعة ستكون عبر القناة الرسمية لقناة bein SPORTS على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، وذلك من أجل التسهيل على المشاهدين من متابعة مراسم القرعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *