طريقة عمل البانيه المقرمش في خطوة واحدة

طريقة عمل البانيه المقرمش في خطوة واحدة

طريقة عمل البانيه المقرمش في خطوة واحدة، البانية من الأطباق المحببة لدى الكثيرين، ولكن قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في عمل البانيه المقرمش الذي لا يفك من القشرة عند القلي. في هذا المقال، سنقدم لكم طريقة عمل البانيه المقرمش في خطوة واحدة فقط، وبمكونات بسيطة متوفرة في كل منزل.

طريقة عمل البانيه المقرمش

المكونات:

  • كيلو صدور دجاج مقطعة إلى شرائح متوسطة السمك.
  • كوب من الدقيق.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  • ملعقة صغيرة من البابريكا.
  • ملعقة صغيرة من التوم البودر.
  • ملعقة صغيرة من البصل البودر.

تحضير البانية المقرمش

نقوم بتقطيع صدور الدجاج إلى شرائح متوسطة السماكة، في وعاء عميق، نضع التوم البودر والبصل البودر والملح والفلفل الأسود والبابريكا، نضيف الزبادي إلى التتبيلة ونخلط جيدًا حتى تتجانس المكونات، نضيف شرائح الدجاج إلى التتبيلة ونقلبهم حنى يتشربوا التتبيلة جيدًا، نترك الدجاج في التتبيلة لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل في الثلاجةفي طبق عميق، نضع الدقيق،في طبق آخر، نضع البيض المخفوق، في طبق ثالث، نضع البقسماط.

نخرج شرائح الدجاج من التتبيلة ونمررها بالدقيق، ثم بالبيض المخفوق، ثم بالبقسماط، نضع الزيت في مقلاة كبيرة على نار متوسطة، عندما يسخن الزيت، ننزل شرائح الدجاج ونتركها حتى تأخذ لونًا ذهبيًا من كل الجوانب، نرفع شرائح الدجاج من الزيت ونضعها على مناديل مطبخ لتمتص الزيت الزائد، نقدم البانيه المقرمش ساخنًا مع الأرز أو البطاطس المقلية أو السلطة.

البانيه المقرمش في خطوة واحدة

استخدمي شرائح دجاج طازجة وذات جودة عالية، لا تبالغي في تتبيل الدجاج، لأن ذلك قد يجعله طرياً عند القلي، تأكدي من أن الزيت ساخن جيداً قبل إضافة الدجاج، حتى يتشكل قشرة مقرمشة، لا تقلب الدجاج كثيراً أثناء القلي، حتى لا يفك من القشرة، قدمي البانيه المقرمش مباشرة بعد القلي، حتى يظل مقرمشاً، بهذه الطريقة البسيطة، يمكنك صنع بانيه مقرمش ولذيذ في المنزل دون الحاجة إلى خطوات معقدة، جرب هذه الطريقة اليوم، وستحصل على نتائج رائعة، حتوي البانيه على البروتينات والفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم، يساعد على بناء العضلات وزيادة الكتلة العضلية، يمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة اليومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *