ما هي عطلات الفصل الثاني الحالي؟ وهل تم تقديم الاختبارات النهائية؟

ما هي عطلات الفصل الثاني الحالي؟ وهل تم تقديم الاختبارات النهائية؟

عطلات الفصل الثاني الدراسي، انطلق الفصل الثاني بالفعل في المملكة وانطلقت معه الدراسة من جديد للمقررات الدراسية الخاصة بهذا التيرم، وقد أعلنت عن الإجازات الخاصة بذلك الفصل كذلك ومن الواضح أنها أكثر بنسبة بسيطة من العطلات التي أُضيفت للفصل الأول لهذا سيسعد الطلاب كثيرًا بدراسة هذا الفصل لأنهم سيحصلون على فترات راحة أكثر تعرفوا معنا في الأسطر التالية على التفاصيل المتعلقة بإجازات الفصل الثاني وخطة الدراسة به.

عطلات الفصل الدراسي الثاني بالمملكة

بعدما صار العام الدراسي بأكمله مكون ثلاثة فصول صار هناك هم أكبر على الطلاب نتيجة لزيادة مدة أيام الدراسة فقد كانت الدراسة عبارة عن فصلين كل منهم فترته 4 أشهر والإجازة مدتها أطول ولكن لهذا المعدل صار هناك أيام دراسة أكثر، لهذا فإن العطلات تريحهم كثيرًا لوقت أطول ويستطيعون أن يتنفسوا بعض الشيء بعيدًا عن الدراسة والمذاكرة.

ووفقًا لتقويم الفصل الثاني فإن الإجازات تأتي بهذا الترتيب على مدار التيرم:

  1. بيوم 17 ديسمبر القادم الذي يوافق يوم الأحد سيحصلون على الإجازة المطولة مع العلم أنه يسبقها الجمعة والسبت عطلة.
  2. نصف العام الدراسي التي يحصلون عليها بشكل سنوي سواء كان ثلاثة فصول أو فصلين موعدها ثابت وهو أربعة يناير يوم الخميس بعد انتهاء الدوام وحتى 10 أيام متصلة.
  3. بعد عودتهم من الإجازة السابقة يأخذون عطلة مطولة أخرى بيوم ثمانية وعشرين يناير أي بعد العودة بأربع أيام ويسبقها عطلة الجمعة والسبت.
  4. أخر إجازة بالفصل الثاني وهي بمناسبتين الأولى يوم التأسيس والثانية الإجازة الفيصلية بين التيرم الثاني والثالث وتأتي في اثنين وعشرين فبراير عندما ينتهي الدوام.

امتحانات الفصل الثاني للطلاب 1445

في الأيام الماضية كان هناك إعلان رسمي من الوزارة ينص على تعديل في موعد الامتحانات النهائية الخاصة بالفصل الجاري للطلاب في جميع المراحل، وهذا الموعد بعد التعديل والتقديم أصبح في الثامن عشر من فبراير ونهايتها كما ذكرنا مع يوم التأسيس الذي يأتي بيوم الخميس الموافق 22 فهذا هو موعد نهاية الفصل الثاني والذي يعلن نهاية اختبارات الطلاب للمرة الثانية بعد انتهاء اختبارات التيرم الأول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *