أفضل الدعاء لصلاح الأبناء

أفضل الدعاء لصلاح الأبناء

أفضل الدعاء في صلاح الأبناء:

ما أحوج أبنائنا في هذا الزمن إلى دعوات صادقة في الصلاة، وإلحاحا على الله بالدعاء أن يطهر قلوبهم و يصلح أحوالهم ويعيذهم من الفتن ويثبتهم على الدين.  خصوصا، مع كثرة الفتن التي تعصف بالشباب فتخطفهم وتهوي بهم في الظلمات، حفظ الله أبناءنا وهداهم وأصلحهم بمنه وكرمه. و فيما يلي، مجموعة من أفضل الدعاء في صلاح الأبناء من الكتاب والسنة و السلف الصالح.

أدعية للتوفيق؛

اللهم ياحي ياقيوم يا ذا الجلال والاكرام أسألك لأولادى ولجميع أولاد المسلمين أن تيسر أمورهم وتشرح صدورهم وتوفقهم في دراستهم اللهم افتح عليهم فتوح العارفين اللهم ارزقهم الحكمة والرفعة والعلم النافع والعمل الصالح وزين اخلاقهم بالحلم والدين اللهم ثبت قلوبهم على طاعتك وأنر بصائرهم وكلل مساعيهم بالنجاح والفلاح .

اكن معهم يارب وسدد خطاهم ، واجعل وقتهم مباركا واجعلهم لدينهم محافظين وفي دراستهم مثابرين.

اللهم وفقهم و وفقنا و سدد خطانا في تربيتهم ليكونوا حجة لنا لا علينا. نسألك يا من لا يعجزه شيئ في الأرض ولا في السماء ان تعلمهم ما ينفعهم و أن تنفعهم بما علمتهم و أن تجعلهم للمتقين إماما.

أدعية لحفظ أبنائنا

اللهم أن أبناءنا كثرت من حولهم الفتن و صعبت التربية فاحفظ يارب جوارحهم و أعنهم على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك وجنبهم الفواحش ما ظهر منها و ما بطن برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنك وهبت لي أبنائى من غير حول مني ولاقوة فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولاقوه اللهم أحفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر ، اللهم أحفظهم من الأسقام والأمراض ، اللهم ولا تجعل إبتلائي فيهم ، اللهم أجرهم من الفتن ماظهر منها وما بطن ، اللهم أجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً ومن اسعدهم حياة وأرغدهم عيشةً ، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، ربي كما حفظت كتابك إلى يوم الدين أحفظهم من الشيطان الرجيم، ربي وأرزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا جبار ربي وإبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك ياكريم يا منان.

 

و ختاما:

قد تتعب أنفسنا من تربية أبنائنا ونعاني أحيانا من تمردهم. ونتيجة لذلك، قد نشعر بالهم والغم.

قال ابن القيم :” إن من الذنوب ما لا يكفره إلا الهم بالأولاد “.

فاللهم اصلحهم وقر اعيننا بهدايتهم وبرهم. يارب ولا تخيب لنا تعب معهم.

أفضل ما تدعي لأبنائك اللهم الحقني بركتهم في الحياة وبعد الممات.

اللهم متعنا ببرهم في حياتنا، وفرحنا بدعائهم بعد مماتنا و شرفنا بهم برضاك عنا و عنهم يوم نلقاك.

اقرأ أيضا:

كنوز الذكر من القرءان و السنة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *