كرات الخبز بالثوم وزيت الزيتون مقبلات لذيذة وهشة

كرات الخبز بالثوم وزيت الزيتون مقبلات لذيذة وهشة

كرات الخبز بالثوم، المقبلات شيء أساسي بجانب وجبات الطعام الهامة والأساسية على طاولة الطعام وخاصةً في العزومات وعند تقديم هذا الطعام للضيوف، لذلك تتفنن بعض ربات المنزل في إيجاد وصفات مختلفة من المقبلات وغير تقليدية مثل البطاطس والسلطات المقبلات المعتادة، وإذا كنتم من محبي التغيير تعرفوا معنا على وصفة كرات الخبز بالثوم التي تعرف بالقوام الهش والمذاق اللاذع الجميل الذي يفتح الشهية على تناول المزيد والمزيد وبدون تفاصيل كثيرة تعرفوا على طريقته معنا.

مقادير كرات الخبز بالثوم

هناك بعض المكونات الهامة في هذه الوصفة بجانب المذاق المميز لها إلا أنها مفيدة للجسم وتوفر لهم الكثير من مضادات الأكسدة التي تخلصه من الجذور الحرة الضارة، وهناك مواد أخرى تحسن من مناعة الجسم وتعززها، والمكونات عبارة عن:

  • ملعقة من الخميرة وأخرى السكر.
  • بيضة متوسطة الحرارة.
  • اثنين ثوم مفروم.
  • نصف كيلو دقيق أو أقل بكمية بسيطة.
  • ¼ الكوب زيت زيتون بكر.
  • كوب مليء بالماء الساخن.
  • ذرة ملح.
  • بقدونس للتزيين.

طريقة إعداد كرات الخبز بالثوم

لن يكون الثوم هو العنصر الأساسي في تلك الوصفة بل سيكون زيت الزيتون الصحي المفيد كذلك ويتم تحضيره بالطريقة القادمة لنحصل عليه مثل الوصفة الأصلية تمامًا:

  1. نبدأ بإضافة الخميرة والسكر لمقدار الماء الساخن والتقليب لدقيقة واحدة ثم نترك المزيج على جنب عشر دقائق لتنشيط الخميرة.
  2. مع قرب انتهاء هذا الوقت نضع الدقيق في وعاء عميق وعليه الملح ثم نضيف إليهم حبة البيض مباشرةً ونأخذ الخميرة بعد التنشيط ونضيفها للدقيق ولكن بالتدريج.
  3. نضيف كمية بسيطة في البداية للم الدقيق ثم نصب الباقي حتى يتشبع الدقيق بالماء الكافي له ونكور العجينة بالتساوي ثم تغطى بعدها للتخمير يفضل لمدة ساعة أو اثنين.
  4. يجب تحضير حشوة العجين وهو بمزج الزيت مع الثوم معًا ثم نعود للعجين ونقسمه لكور حجمها صغير ونضعه بداخله هذا الحشو ونغلق عليه العجين ونتجه إلى رصه بجانب بعضه في الصينية ويترك نصف ساعة قبل الخبز.
  5. بعدها يوضع في الفرن للتسوية التامة والتي تحتاج لنصف ساعة أخرى ثم نخرجه كرات الخبز لتزيينها بالبقدونس وبألف هنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *