التخطي إلى المحتوى

تجديد الهوية الوطنية إلى الجيل الثالث ، كشفت وزارة الداخلية متمثلة في الأحوال المدنية عن شروط تجديد بطاقة الهوية الوطنية سارية الصلاحية إلى الإصدار الثالث، وكشفت من خلال تغريدة نشرتها عبر موقع التواصل الاجتماعي توتير، وأكدت أنه يمكن تجديد بطاقة الهوية خلال فترة معينة من الزمن.

يأتي هذا بعد أن تم تصميم بطاقة الهوية الوطنية الجديدة يوم الخميس الماضي، بحسب المواصفات القياسية المعتمدة من المنظمات العالمية للطيران المدني.

مميزات الهوية الوطنية الجيل الثالث

هناك العديد من مميزات الهوية الوطنية الإصدار الثالث ، والتي تم الكشف عنها يوم الخميس الماضي، من بينها التصميم البسيط والأنيق، وهذه أبرز مميزات الهوية الوطنية الجديدة:

  • التصميم الفريد والأنيق.
  • توزيع البيانات الشخصية بشكل مثالي لصاحب بطاقة الهوية الوطنية.
  • تحتوي على شريحة زكية بها بيانات سجل الأسرة ، الرخصة، بيانات جواز السفر.
  • الهوية الوطنية الجديدة تدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية.
  • مواد مقاومة للتلف.
  • تتوفر بها أعلى درجة حماية لحمايتها من التزوير.
بطاقة الهوية الوطنية الجيل الثالث
تجديد الهوية الوطنية الجديدة

الجدير بالذكر أن الأمير عبد العزيز بن سعود نايف، وزير الداخلية، كان قد دشن يوم الخميس الماضي بمكتبه في ديوان وزارة الداخلية بطاقة الهوية الوطنية الجيل الثالث.

وأكد أن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين ، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حريصين على تقديم كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين، واستخدام أحد الوسائل التقنية العالمية، التي من شأنها إنهاء كافة الإجراءات بسهولة ويسر، وفق أعلى المعايير.

حضر تدشين بطاقة الهوية الوطنية الجديدة العديد من رجال الدولة بينهم الأمير الدكتور بندر بن عبد الله المشاري، مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية، عبد العزيز الهويريني، رئيس أمن الدولة، دكتور ناصر الداوود، وكيل وزارة الداخلية، اللواء عبد الرحمن الجلعود، وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية، وعدد كبير من مسؤولي وزارة الداخلية في المملكة.

تجديد الهوية الوطنية إلى الجيل الثالث

الاصدار الثالث الهوية الوطنية
تجديد الهوية الوطنية للجيل الثالث

كانت الأحوال المدنية أعلنت عن شرط تجديد الهوية الوطنية إلى الجيل الثالث ، من خلال تغريدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت أنه يمكن تجديد بطاقة الهوية الوطنية سارية الصلاحية للجيل الثالث خلال 180 يوم قبل انتهاء صلاحية الهوية، من هنا يمكن الاستعلام عن صلاحية الهوية الوطنية برقم الهوية.

هذا ويمكنك معرفة حجز موعد بالأحوال المدنية عن طريق رابط طريقة حجز موعد في الأحوال المدنية ، وذلك عن طريق كتابة بيانات الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، رمز التحقق، حتى يمكن الاستفادة من خدمة حجز موعد أبشر الأحوال المدنية.

هذا ويمكن من خلال موقع أبشر الأحوال، الاستفادة من خدمة الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية ، وهي تستهدف بعض الفئات، من بينهم المرضى، كبار السن، موظفي الجهات الحكومية، المدارس والجامعات.

تحديث: شددت الأحوال المدنية من خلال حسابها الرسمي على تويتر، على ضرورة تجديد الهوية الوطنية، وذلك قبل انتهاء صلاحية الهوية بـ 180 يوماً، وأكدت الأحوال المدنية في المملكة أن التأخر في تجديد الهوية سيعمل على تعطيل مصالح صاحب الهوية، بالإضافة إلى توقيع غرامة عدم تجديد الهوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.