عاجل حساب المواطن يصدر تنبيهات هامة عن إيقاف التسجيل والصرف لمن عليهم وقف خدمات بنكية

عاجل حساب المواطن يصدر تنبيهات هامة عن إيقاف التسجيل والصرف لمن عليهم وقف خدمات بنكية

حساب المواطن هو أحد أهم برامج الدعم الحكومية التي تقدمها المملكة العربية السعودية للفئات ذات الدخل المتوسط والمحدود، وذلك في محاولة لتحسين أوضاعهم المعيشية وتحقيق التوازن الطبقي، ويقدم البرنامج دعم مالي بشكل شهري، كذلك منذ حوالي 17 شهر ينزل لكافة المستفيدين دعم إضافي بقيمة تتجاوز 70% من إجمالي الراتب، وقبل صرف راتب الدفعة 73 حساب المواطن يصدر تنبيهات هامة لمن عليهم وقف خدمات بنكية، للمزيد من التفاصيل عبر فقرات المقال.

حساب المواطن يصدر تنبيهات هامة

أصدر برنامج حساب المواطن تنبيهات هامة لمن عليهم وقف خدمات بنكية، حيث أوضح أنه لا يحق لمن عليهم إيقاف خدمات بنكية التسجيل بالبرنامج (كمستفيد جديد)، حيث أوضح أنه من شروط استحقاق الدعم الأساسية أن يمتلك المتقدم حساب بنكي نشط.

هل يؤثر وقف الخدمات على صرف حساب المواطن؟

كما أوضح حساب المواطن في وقت سابق أنه في حال تم إيقاف الخدمات البنكية لمستفيدي حساب المواطن فلا يحق للبنك وقف صرف الدعم الشهري، وفي حال لم يتمكن المستفيد من صرف الدعم من البنك التابع له فمن حقه التوجه وتقديم شكوى للبنك المركزي السعودي.

موعد صرف راتب الدفعة 73

أوضح البرنامج أن نتائج أهلية الدفعة 73 لشهر ديسمبر ستظهر قبل بداية شهر ديسمبر 2023، لحين استكمال مراجعة البيانات، كما أضاف أن الأحد الموافق العاشر من ديسمبر هو موعد نزول المخصصات المالية لكافة المؤهلين بحساباتهم البنكية، ويستمر إيداع الرواتب حتي نهاية دوام الأحد بالبنوك.

خطوات التسجيل بالبرنامج

يمكن التسجيل في البرنامج باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول لموقع حساب المواطن الإلكتروني الرسمي.
  • ثم النقر على إنشاء حساب جديد.
  • إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف الجوال المفعل.
  • كما يلزم إدخال رمز التحقق المرئي.
  • سوف يرسل البرنامج رمز تأكيد على الهاتف المفعل بالبرنامج.
  • أكتب كلمة المرور المرسلة، ويمكن تغييرها فيما بعد.
  • كتابة البيانات المطلوبة وقيمة دخل الأسرة إن وجد.
  • ثم إرسال الطلب.

انتهاء الزيادة الملكية

وفقا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين فإن الراتب القادم لدفعة ديسمبر 2023 هو الأخير بالزيادة الملكية المقررة منذ أكتوبر الماضي، ولمدة ثلاث اشهر، وبداية من أول رواتب عام 2024 يحصل المستفيدين على رواتب جديدة ما لم تصدر توجيهات أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *