الدعم المالي وترميم المنازل وسداد ديون المتعثرين من مؤسسة التراحم الخيرية طرق طلب الدعم إلكترونيا

الدعم المالي وترميم المنازل وسداد ديون المتعثرين من مؤسسة التراحم الخيرية طرق طلب الدعم إلكترونيا

تعد مؤسسة التراحم من المؤسسات التي تقدم الدعم والمساعدة على مستوي الكثير من الدول العربية ومن بينها المملكة العربية السعودية، حيث لها مجال واسع في مساعدة الأشخاص وتوفير الدعم والمساعدة، بالإضافة أيضا إلى أنها تقدم خدمات مختلفة على حسب احتياج الشخص المتقدم، ولذلك يتساءل الكثير من الأشخاص المتقدمين في السعودية عن الشروط المطلوبة للتقديم، وكيفية التقديم عبر الإنترنت من خلال المنصة الرسمية لمؤسسة التراحم.

شروط الحصول على دعم مؤسسة التراحم في السعودية

يمكن لأي شخص يتوفر فيه الشروط المطلوبة أن يقدم للحصول على الدعم والمساعدة من مؤسسة التراحم الخيرية، وسوف نوضح لكم الشروط المطلوبة للتقديم من داخل السعودية.

  • أولا على الشخص المتقدم ألا يكون لدية أي مصدر دخل للأنفاق على أسرته، ولا يستفيد من أي برنامج دعم أو مساعدة آخر في المملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة أيضا لأبد أن ألا يكون هناك أي ثروات أو عقارات باسم الشخص المتقدم أو باسم أحد أفراد أسرته.
  • أن يكون الشخص مقيم داخل أحد محافظات المملكة العربية السعودية قبل التقديم على الأقل ب4 شهور.
  • تقديم سبب وضح يوضح سبب حصول الشخص على الدعم ونوع الدعم الذي يرغب في الحصول عليه من مؤسسة التراحم الخيرية، حيث يوجد أنواع مختلفة من الدعم تقدم من خلالها.
  • أن ينتفع الشخص من الدعم الذي يحصل عليه سوء كان دعم مادي أو دعم سكني ولا يستغله للاتجار به، فهدف هذه المؤسسة هي المساعدة للمحتاجين وليس الاتجار من خلالها.

أنواع الدعم المقدمة من مؤسسة التراحم

يوجد العديد من أنواع الدعم والمساعدة التي تقدمها مؤسسة التراحم الخيرية، وسوف نوضح لكم تلك المساعدات لتتعرف أي نوع من الدعم تحتاجه لتقديم عليه.

  1. توفر مؤسسة التراحم الخيرية دعم من أجل العلاج والإنفاق على المرض إذا كنت تعاني من أحد الأمراض التي تحتاج لصرف أدوية غالية الثمن، ولكن عليك في هذه الحالة أن تقدم مستند رسمي يثبت الحالة الصحية.
  2. كما تقدم المؤسسة أيضا دعم من أجل سداد القروض والتمويلات في حالة العجز عن سدادها، مع تقديم مستند يوضح قيمة القرض والأقساط المتبقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *