برنامج حساب المواطن السعودي واهم شروط التسجيل ومعرفة مواعيد إيداع دفعة ديسمبر 2023

برنامج حساب المواطن السعودي واهم شروط التسجيل ومعرفة مواعيد إيداع دفعة ديسمبر 2023

اهلا ومرحبا بكم متابعينا الكرام من جميع أنحاء العالم متابعي موقعنا الاخباري المتميز موقع ثقفني . حديث اليوم سوف يتمحور حول مايشغل بال الشارع السعودي . وهو برنامج حساب المواطن السعودي . برنامج حساب المواطن هو برنامج اجتماعي يهدف لمساعدة المواطنين بالمملكة العربية السعودية . ويأتي هذا الدعم عن طريق دعم مادي شهري يساهم في تخفيف أعباء المواطنين الاقتصادية في ظل ارتفاع الأسعار وخلافة من التوسعات الاقتصادية التي تشهدها البلاد . وما أن اقترب موعد ايداع دعم دفعة برنامج حساب المواطن الخاصة بشهر ديسمبر لعام 2023 . فقد زادت في الاونة الاخيرة كم بحث هائل عن معرفة أهم الأخبار التي تحول قيمة الدعم بالزيادة الملكية وقواعد إيداعها . أما اليوم سوف نتعرف من خلال مقالتنا ماهو ماهو موعد ايداع حساب المواطن . وكذلك الأمر ماهية الشروط الواجب توافرها للتسجيل في برنامج حساب المواطن . والمبلغ المخصص لكل فرد في حساب المواطن .

ماهو ماهو موعد ايداع حساب المواطن

وكما نعلم جيدا أن موعد إيداع دفعات برنامج حساب المواطن هو موعد ابت . فقد أكدت من جانبها خدمة المستفيدين على موعد إيداع دفعة حساب المواطن والتي توافق يوم 10 من كل شهر ميلادي . وان صادف هذا اليوم عطلة رسمية او اجازة داخل المملكة يتم تحديد موعد آخر ويعلن عنه من قبل خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن .

ماهية الشروط الواجب توافرها للتسجيل في برنامج حساب المواطن

فيما يخص التسجيل في برنامج حساب المواطن فأن هنالك بعض الشروط التي يجب معرفتها لتجنب أخطاء التسجيل . أما عن الشروط فهي كما يلي :-

  • أولا / أن يكون المتقدم للتسجيل في برنامج حساب المواطن سعودي الجنسية . كما أنه يجب أن يكون مقيما بصفة دائمة على أراضي المملكة العربية السعودية .
  • ثانيا / كما اشترط برنامج حساب المواطن ألايمتلك المتقدم لأي أصول أو عقارات ذات قيمة عالية.
  • ثالثا/ على المتقدم القيام بإرفاق كافة المستندات التي تؤهله وتساعده للحصول على الدعم.

المبلغ المخصص لكل فرد في حساب المواطن

  • أولا / قيمة الدعم الذي يحصل عليه رب الأسرة هو 720 ريال سعودي.
  • ثانيا / أما فيما  الأقل من عمر 18 عاما هو 215 ريال سعودي.
  • ثالثا / فيما يخص قيمة دعم التابع إضافة لأكبر من 18 عامًا هو 360 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *