متى العيد الوطني للبحرين 2023 وموعد الإجازة وسبب ومظاهر الاحتفال به

متى العيد الوطني للبحرين 2023 وموعد الإجازة وسبب ومظاهر الاحتفال به

متى العيد الوطني للبحرين 2023  حيث إن العيد الوطني لدولة البحرين يعد هو أهم مناسبة وطنية بالدولة وينتظرها جميع أبناء الوطن للتعبير عن الحب الكبير لوطنهم الغالي ، ويتم الاحتفال بالعيد الوطني لدولة البحرين سنويًا في شهر كانون الأول ، وسوف نقوم لاحقًا بتوضيح موعد هذا اليوم وسبب ومظاهر الاحتفال به بالتفصيل.

متى العيد الوطني للبحرين 2023

[الخميس 16 ديسمبر 2023م] ، حيث إن يوم السادس عشر من شهر كانون الأول لعام 1971م ؛ قد شهد تحرير البحرين وإعلان استقلاها كدولة مستقلة صاحبة سيادة على أراضيها ونصيب أول ملك لها أيضًا ، وتستمر هذه الاحتفالات لمدة يومين متتاليين وقد تم ذلك بعد إصدار مرسوم من الملك حمد بن عيسى آل خليفة في سنة 1999م بأن تكون مدة الاحتفالات يومين ومن ناحية أخرى يقوم بالاحتفال بهذا اليوم الشعب البحريني طوال الشهر وذلك كل على طريقته الخاصة.

موعد إجازة اليوم الوطني البحريني لهذا العام

[يومي الخميس والجمعة 16 ، 17 ديسمبر 2023م] ، حيث إنه في إطار استشعار مدى عظمة وأهمية هذا اليوم المهم في تاريخ الوطن البحريني ؛ فيتم اعتبار الإجازة يومين مدفوعين الأجر ، حتى يتمكن أبناء الدولة من الاستمتاع بأهم الفعاليات والأنشطة الوطنية والترفيهية التي يتم إقامتها في هذين اليومين وعلى مدار الشهر.

متى العيد الوطني للبحرين 2023 وموعد الإجازة وسبب ومظاهر الاحتفال به
متى العيد الوطني للبحرين 2023 وموعد الإجازة وسبب ومظاهر الاحتفال به

أسباب الاحتفال باليوم الوطني البحريني

من اهم ما يتردد عن لسان الكثير من المواطنين البحريين هو ما هو السبب الرئيسي لقيام دولة البحرين بالاحتفال بالعيد الوطني البحريني في شهر ديسمبر كانون الأول وقد كان تاريخ الاستقلال لها في 15 من شهر أغسطس آب لسنة 1971م وليس ديسمبر ؟؟ وتكون الإجابة على هذا السؤال بأن ذلك يتم تزامناً مع جلوس الحاكم البحريني السابق عيسى بن سلما على الكرسي الملكي (كرسي العرش) في مثل هذا اليوم وقد تولي الحكم في سنة 1961 م حتى وافته المنية في سنة 1999م ويقوم الشعب البحريني بالاحتفال بالعيد الوطني البحريني في هذا اليوم لما شاهدوه في عهد هذا الملك من تقدم ونهضة في الاقتصاد وقد أصبحت هذه الدولة في عهده مركز ماليًا وذمة مالية رئيسية في ربوع منطقة الخليج كافة.

مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني للبحرين

من مظاهر الاحتفال بـِ اليوم الوطني البحريني والذي ينتظره الجميع من المواطنين البحرينيين ما نقدمها في النقاط التالية:

  • يقوم الشعب البحريني بإقامة الاحتفالات الشعبية التي تستمر لمدة يومين متتاليين.
  • يعبر عن فرحته بهذا اليوم التاريخي العظيم كل على طريقته الخاصة ويظهر مدي انتمائه وحبه لوطنه.
  • يتم إقامة الحفلات الفنية التي يتسابقون على الاشتراك فيها الفنانين البحرينيين والخليجيين عامة بمشاركة المملكة فرحتهم.
  • يقوم الأطفال والكبار بإقامة الاحتفالات بالعروض بألعاب نارية تزين سماء الدولة.
  • تتزين الشوارع الرئيسية والجانبية بالأنوار والأعلام البحرينية.
  • تقوم المصالح الحكومية بإقامة الاحتفالات والمسابقات الترفيهية والثقافية والاجتماعية وتعمل على تقديم بعض الجوائز المالية والعينية لجميع المتسابقين حتى تحفز الأطفال والشباب على حب الوطن والانتماء له.
  • سوف يتم هذا العام إقامة مهرجان فيستيفال سيتي المقا بواتر جادن سيتي بداية من يوم الرابع عشر 14 من ديسمبر وحتى نهاية الشهر في 31/12/2023م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *