كيف أحدث بيانات الضمان المطور 1445 وكيفية التعرف على الرقم الضماني

كيف أحدث بيانات الضمان المطور 1445 وكيفية التعرف على الرقم الضماني

كيف أحدث بيانات الضمان المطور 1445، هذا السؤال هو محل اهتمام الكثير من المواطنين في السعودية، كما أنهم يستفسرون في الغالب عن كيفية الحصول على الرقم الضماني، وقد نبهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى ضرورة القيام بخطوة تحديث البيانات الشخصية من حين لآخر ويكون هذا في مدة لا تقل عن خمسة عشر يوم من تاريخ تغيير البيانات، وهذا لكي يتم التعرف على جميع بيانات المستفيد من أجل حساب قيمة الدعم المستحق، والبيانات التي يجب تحديثها هي تلك القابلة للتغيير منها الحساب البنكي ومعلومات الحالة الاجتماعية أو رقم الجوال وغيرها من التفاصيل الهامة، سنتعرف على معلومات أكثر في هذا المقال.

كيف أحدث بيانات الضمان المطور 1445

يمكن تحديث بيانات الضمان المطور بشكل إلكتروني من خلال الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية على الإنترنت، يمكنك تغيير العنوان أو البيانات الخاصة بقيمة الدخل الشهري في حال تغيرها، ونلخص لكم هذا في الخطوات البسيطة التالية:

  1. الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية
  2. بعد ذلك ادخل إلى الملف الخاص بالمستفيد لكي تتمكن من تعديل بياناتك
  3. تحقق من صحة المعلومات المدخلة منها الحالة الاجتماعية الخاصة بك أو الاسم
  4. بعد ذلك يجب أن تذهب إلى بيانات العنوان ثم ابحث عن أيقونة التعديل ويمكنك إدخال البيانات الخاصة بك بعد ذلك
  5. يمكنك تغيير المعلومات التي يجب عليك تغييرها منها المدينة والحي والمنطقة وغيرها، أو يمكنك تغيير معلومات التواصل أيضا
  6. في حال أردت تغيير رقم الحساب مثلا لا بد من إدخال رقم الحساب الجديد ثم اختر حفظ، يمكنك الإفصاح عن جميع أنواع الدخل أو إضافة تابع جديد من خلال اختيار إضافة فرد جديد
  7. من أجل التأكيد على البيانات يمكنك اختيار حفظ وتأكيد البيانات لكي يقوم النظام بحفظها ويتم ربطها مع مختلف المنصات الحكومية الهامة.

كيف أعرف الرقم الضماني

للتعرف على الرقم الضماني لا بد من الدخول إلى منصة الدعم والحماية على الإنترنت ثم إضافة البيانات الخاصة بالمستفيد أو عبر الدخول إلى النفاذ الوطني الموحد ثم الولوج إلى صفحة المستفيد لكي تظهر لك قائمة البيانات الشخصية الخاصة بك، والمتمثلة في الرقم الضماني وحالة الاستحقاق والأهلية كما يمكنك معرفة قيمة الدعم المستحق حسب الدفعة.

شروط الضمان المطور

هناك شروط يجب أن تتوفر في المستفيدين من الضمان المطور، أولها أن يكون المتقدم حاملا للجنسية السعودية ومقيما في المملكة، ويثبت بأنه يملك كل المستندات الثبوتية الهامة ولا يقيم في دار من دور الإيواء التي ترعاها حكومة المملكة، لا يجب أن يتجاوز راتبه الحد المانع للضمان ويقدم إثبات عن قيمة الدخل الشهري الذي يتقاضاه، ويثبت عدم قدرته على العمل، وأن يكون من الفئات المعنية بالحصول على الدعم.

وهكذا نصل إلى نهاية مقال قدمنا لكم فيه موضوع طريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي المطور. كما شرحنا لكم كل المعلومات التي تحتاجون إليها من أجل التعرف على الرقم الضماني الخاص بالمستفيد، نرجوا أن نكون قد أفدناكم بالمعلومات التي قدمناها لكم من خلال هذا المقال الموجز، ويبقى برنامج الضمان المطور من أكثر البرامج أهمية والتي تشغل اهتمام المستفيدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *