التخطي إلى المحتوى

بطاقة الهوية الوطنية الجديدة 1439، دشن وزير الداخلية اليوم الخميس 1-3-2018،  الإصدار الثالث من بطاقة الهوية الجديدة بما تحتويه من تفاصيل وتقينات إلكترونية جديدة، ونشرت وزارة الداخلية بيان توضيحي حول الإمكانيات التقنية التي دعمت في بطاقة الأحوال الجديدة للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية .

وزارة الداخلية السعودية نشرت لعض التفاصيل حول بطاقة الهوية الوطنية الجديدة 1439، والتي اعتمدها الوزير عبد العزيز بن سعود بن نايف في مقر ديوانه الوزاري اليوم، ومن بين تلك التقنيات تدعيم اللغتين العربية والإنجليزية، بجانب بناء البطاقة على مواد خاصة تقاوم التلف بسبب التقادم أو العوامل الخارجية، بخلاف توافر السمات والخصائص الأمنية لمنع التزوير في بطاقة الأحوال الجديدة.

صور بطاقة الهوية الوطنية الجديدة

نشرت وزارة الداخلية صور الواجهة الجديدة والخلفية لـ بطاقة الهوية الوطنية الجديدة مع شرح وافي للخصائص والسمات الأمنية المتوفرة في الإصدار الجديد من بطاقة الهوية الجديدة، وسنرفق لكم الصور التي تم تداولها من وسائب الإعلام الرسمية.

الهوية الوطنية
الهوية الوطنية 1439
بطاقة الهوية الوطنية الجديدة
بطاقة الهوية الوطنية الجديدة

سمات بطاقة الهوية الجديدة

تضمنت السيمات التي تم إضافاتها في بطاقة الهوية الوطنية الجديدة، تضمين اللغة العربية والانجليزية، بجانب توفير تقنية الحفظ الآمن للمعلومات الخاصة بالمواطن، حيث تحتوى البطاقة على شريحة لا تلامسية ذكية ذات عدة طبقات، يتوافر بها كافة بيانات المواطن من حيث سجل الأسرة ورخصة القيادة، وبيانات جواز السفر، مع إمكانية إضافة المعلومات الصحية، بجانب توافقها مع معايير منظمة الطيران المدني الدولي .

مميزات بطاقة الهوية الوطنية السعودية الجديدة

نشرت وزارة الداخلية السعودية توضيحات وافية حول ميزات بطاقة الهوية الوطنية الجديدة المقرر تداولها واستخراجها خلال أيام قليلة للمواطنين والمواطنات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.