بروتين طبيعي للشعر الجاف والمتقصف | لفرد الشعر وهيخلصك من الشعر المجعد والهايش والمتشابك

بروتين طبيعي للشعر الجاف والمتقصف | لفرد الشعر وهيخلصك من الشعر المجعد والهايش والمتشابك

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة الشعر الجاف المتقصف ويبحثن عن وصفات طبيعية له، وصفة اليوم عبارة عن بروتين طبيعي للشعر الجاف والمتقصف، تناسب هذه الوصفات الشعر المجعد وجميع أنواع الشعر وتعطية لمعان حيوية وملمسم ناعم ورائع، وهو مسار بحث دائم من الفتيات عبر شبكة الإنترنت ، فتلك الوصفات لا تكلف مبالغ باهظة، مقارنة بالذهاب إلى صالون التجميل، بالإضافة إلى أن البروتين الجاهز المتداول في الأسواق يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية المضرة للشعر، وهذا سبب لجوء السيدات للوصفات الطبيعية لفرد الشعر.

كيف اسوي بروتين في البيت طبيعي؟
كيف اسوي بروتين في البيت طبيعي؟

خلطة بروتين طبيعي للشعر الجاف والمتقصف من البيض

بادئ ذي بدء من المعروف أن إضافة صفار البيض إلى وصفات البشرة والشعر يعطي نتيجة مذهلة، لذا يمكنك صنع البروتين من خلال الطرق التالية:

  • أولًا أحضري بيضة واخفقيها كاملة.
  • كذلك قومي بتوزيع هذا الخليط على فروة الرأس، وتغطي بمنشفة دافئة لعمل حمام بخار للشعر ، وترك هذا البروتين في الشعر لمدة 30 دقيقة.
  • كما يجب الحرص في حال إذا كان الشعر دهني يتم استخدام بياض البيض فقط، بسبب وجود نسبة عالية من الدهون في صفار البيض.
  • أيضًا يمكنك تكرار هذا المزيج مرة واحدة في الأسبوع، وللحصول على نتيجة فعالة يتم الاستمرار على الوصفة لفترة لا تقل عن ثلاث شهور حتي تلاحظين الفرق.

في النهاية يحتوي البيض على بروتين طبيعي يحمي الشعر من التجعد والجفاف، كما يحافظ على الأطراف المتقصفة من خلال استخدام المكاوي البخارية، والمكاوي الحرارية وغيرها من المنتجات التي تضر الشعر هذه الوصفة تعيد الشعر من جديد.

كيف استخدم البروتين للشعر في البيت؟
كيف استخدم البروتين للشعر في البيت؟

وصفة بروتين الزبادي للشعر الجاف والمتقصف

بالإضافة للخليط السابق يحتوي الزبادي أيضا على نسبة عالية من البروتين، ويحتوي أيضا على حمض اللاكتيك الذي يحتاجه الشعر كثيرًا، فمن الضروري ترطيبه وإعطائه نضارة ولمعانا، كما أنه يساعد الشعر على تنظيفه من الشوائب العالقة، ويستخدم الزبادي كعلاج للشعر مرة من كل أسبوع، ومن أجل الحصول على نتائج فعالة وممتازة، يمكنك خلط الزبادي مع صفار البيض في حال كان الشعر جاف أو متقصف، ويوضع هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.

هل البيض بروتين طبيعي للشعر؟
هل البيض بروتين طبيعي للشعر؟

الوصفات الطبيعية

في الختام الوصفات الطبيعية ، والمكونات الطبيعية هي بالتأكيد أفضل من البروتينات الموجودة في صالونات التجميل، ويكفي أن المواد الطبيعية التي تعطي ليونة وحيوية للشعر، حتى لو كنت لا تحصلين على نتيجة فعالة على الفور أو بنسبة 100%، إلا أنها تحتوي على المواد الطبيعية التي لا تضر الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *