طريقة تنظيف الملابس من بقع الزيت نهائيا بدون رجوعها مرة أخرى وبمكونات بسيطة

طريقة تنظيف الملابس من بقع الزيت نهائيا بدون رجوعها مرة أخرى وبمكونات بسيطة

بقع الزيت من أسوأ البقع التي تعاني منها ربات البيوت أثناء غسل الملابس وخاصة ملابس الأطفال، الذي تتواجد عليها هذه البقع بشكل مستمر، وعلى الرغم من استخدام أكثرنا لمساحيق تنظيف غالية الثمن لتنظيف الملابس إلا أن بقع الزيت يبقى لها بعض الآثار على الملابس، لذلك نقدم لكم بعض الطرق البسيطة التي يمكن تطبيقها قبل غسل الملابس للتخلص من بقعة الزيت بشكل نهائي:

طريقة تنظيف الملابس من بقع الزيت

نرش كمية من الماء البارد على بقعة الزيت، وبعدها نضع على البقعة ملعقة كبيرة من جل الصبار ثم نقوم بفرك البقعة جيدا ونتركها لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك نغسل قطعة الملابس بالماء البارد وحينها نلاحظ اختفاء البقعة تماما.

يمكن رش القليل من بودرة الأطفال على البقعة، ثم نترك البقعة في الشمس حتى تجف تماما وبعدها نقوم بفرك البودرة ونغسل قطعة الملابس بالطريقة العادية لتختفي البقعة بشكل نهائي ( هذه الطريقة هي أفضل الطرق التي يمكن تطبيقها على الملابس الناعمة كالحرير).

يحتوي مثبت الشعر على نسبة كبيرة من الكحول والتي لها دور فعال في التخلص من بقع الزيت، لذلك يمكن رش كمية من مثبت الشعر على بقعة الزيت (يمكن استخدام الكحول أيضا) ثم نقوم بفرك البقعة ونترك قطعة الملابس جانبا لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك نقوم بغسلها بالطريقة العادية لتختفي بقعة الزيت بشكل نهائي.

يمكن استخدام شامبو الشعر المتوفر في المنزل، حيث نضع القليل منه على بقعة الزيت ونفركها جيدا، وبعد مرور ربع ساعة نغسل قطعة الملابس حتى تختفي البقعة بشكل كامل.

صابون الغار من المواد القوية التي يمكن فرك بقعة الزيت بها لمدة دقيقة كاملة، وبعد مرور عشر دقائق نغسل قطعة الملابس لتختفي بقعة الزيت بشكل كامل.
في بعض الأحيان تتعرض الملابس التي لا يصلحها مع إلا التنظيف الجاف لبقع الزيت، لذلك فإن الحل الوحيد للتخلص من بقعة الزيت في هذه الحالة هي رش القليل من النشا أو بودرة الأطفال على البقعة بسرعة، وبعد ذلك يتم غسل قطعة الملابس في المغسلة، وللعلم فإن من الأفضل القيام بتنظيف بقعة الزيت بسرعة فور حدوثها حتى لا يصعب إزالتها بعد ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *