الأوراق والمستندات المطلوبة لتجديد الاسم التجاري بمصر

الأوراق والمستندات المطلوبة لتجديد الاسم التجاري بمصر

الأوراق والمستندات المطلوبة لتجديد للسجل التجاري في جمهورية مصر العربية، لكي يتمكن أي شخص من القيام بعملية تجديد السجل التجاري الخاص به أو بالشركة التي يملكها فيجب عليه أن يقوم بتوفير في بداية الأمر عدد من الأوراق والمستندات المطلوبة والتي تم تحديدها من قبل وزارة التجارة والصناعة بجمهورية مصر العربية، ويجب أن يتم تكون رخصة السجل التجاري الخاصة بالشخص أو بالشركة سارية الصلاحية حتي لا يمر عليهم لجنة تفتيشية ويتم توقيع غرامات كبيرة علي الشخص أو الشركة.

المستندات والأوراق المطلوبة لتجديد السجل التجاري في جمهورية مصر العربية

هناك بعض الأوراق والمستندات التي يجب أن تكون مع الشخص أو الشركة التي تريد أن تقوم بتجديد السجل التجاري الخاص بها وذلك لاستكمال النشاط التجاري التي تعمل به.

  1. إحضار نموذج استخراج سجل تجاري. أن يتم إحضار صورة من البطاقة الشخصية التي تخص التاجر أو المستثمر صاحب الشركة أو النشاط، ويجب العلم أن تكون هذه البطاقة سارية الصلاحية.
  2. إتيان صورة من البطاقة الضريبة التي تخص المنشأة أو الشركة، وان تكون سارية الصلاحية.
  3. امتلاك الشخص الذي يريد تجديد السجل التجاري ما يثبت امتلاكه للشركة أو النشاط التجاري هذا، وذلك مثل عقد ملكية أو عقد إيجار، ويجب أن يكون هذا العقد موثق بالشهر العقاري.
  4. وجود إيصال ذات تاريخ جديد باسم صاحب الشركة، حيث يكون هذا الإيصال يا إما يكون إيصال كهرباء أو مياه أو غاز طبيعي. إرفاق صورة من السجل الجنائي الشخص بصاحب النشاط أو الشركة.
  5. إحضار عقد ملكية الشركة أثناء الذهاب لتجديد السجل التجاري للشركة.
  6. الحصول علي طلب من الغرفة التجارية من أجل الحصول علي شهادة مزاولة المهنة، حيث تعني هذه الشهادة بأن هذا الشخص أو الشركة قد استكملت جميع الإجراءات اللازمة من أجل مزاولة النشاط التجاري.
  7. بعد ذلك يتمكن من الحصول علي السجل التجاري الجديد لكل سهولة ومزاولة النشاط الذي كان يعمل به، وهذا بالتالي لا يعرض الشخص أو الشركة إلي المسألة القانونية وتوقيع غرامات مالية عليه وقد تصل العقوبات إلي السجن في بعض الأحيان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *