طريقة شوربة العدس وصفة شهية حضريها بأسهل الخطوات

طريقة شوربة العدس وصفة شهية حضريها بأسهل الخطوات

فيما يلي نعرض لكم طريقة شوربة العدس الشهية، والتي تمد الجسم بعدد كبير من الفوائد حيث يدخل في تحضيرها عدد كبير من الخضروات، وأيضًا العدس الأصفر الذي تكثر فوائده للجسم، كما يتم إضافة مجموعة من البهارات والتوابل، والتي تسهم بدورها في جعل العدي شهي للغاية، وتعتبر شوربة العدس من أفضل وصفات الشوربات للتدفئة، لذا نتعرف على المكونات الأساسية التي تستخدم مع كل كوب من العدس الأصفر، وكيفية تحضير الشوربة لكي تكون بالقوام المناسب، كذلك نعرض لكم الطريقة الأنسب التي يتم بها تقديمها، والإضافات التي توضع معها.

طريقة شوربة العدس

تعتمد طريقة شوربة العدس على تجهيز المكونات بالمقادير التالية، كوب من العدس الأصفر يوضع معه لتر ماء مغلى أو مرق اللحم أو الدجاج، حبة واحدة من كلًا من الكوسة، الجزر، البطاطس، البصل، 2 فص ثوم، 2 حبة طماطم، ملعقة من الزبدة، نصف ملعقة من الكمون المطحون، رشة من الفلفل الأسود، القرفة، الكزبرة، الكركم أو الكاري، البابريكا، ملعقة كبيرة من الشعرية المحمرة، الملح والشطة يتم إضافتهم حسب الرغبة.

  • نبدأ بتقطيع الخضروات إلى مكعبات صغيرة لكي تكون جاهزة للاستخدام.
  • يجب غسل العدس في كمية مناسبة من الماء، ثم يصفى وينقل إلى وعاء على النار مع إضافة الماء أو المرق والخضار المقطع مكعبات وأيضًا الثوم، ثم يترك حتى يغلي.
  • يجب إزالة الطبقة العلوية التي تتكون عند تحضير الشوربات، ثم يغطى ويترك على نار هادئة حتى تمام النضج، ويزال الوعاء من على النار.
  • بعد ذلك تخلط الشوربة في الخلاط أو المضرب اليدوي، ثم يتم تصفية العدس وإضافة الملح والتوابل بالكميات التي تم ذكرها، مع الشعرية ثم يوضع مرة أخرى على النار لتغلي المكونات مع بعضها البعض، ثم يزال من على النار.
شوربة العدس
شوربة العدس

طريقة تقديم شوربة العدس

تقدم شوربة العدس ساخنة مع صحن به الخبز المحمص والمقطع إلى مكعبات حتى يسهل تناوله، كذلك تكون الخضروات إضافة مفيدة مع الشوربة، لتكون الوجبة بأكملها صحية للغاية، وغنية بالفوائد للجسم، وفي نفس الوقت إضافة شهية إلى الوجبة، لذا يمكنك وضع القليل من البقدونس المفروم على سطح الشوربة، ثم يمكنك تناول الخضروات الخضراء معه مثل البصل الأخضر أو الجرجير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *