ما هي فوائد سيروم الكولاجين للوجه؟

ما هي فوائد سيروم الكولاجين للوجه؟

فوائد سيروم الكولاجين للوجه، هذا هو لب موضوعنا في السطور القادمة، ويعتبر الكولاجين من المواد الموجودة بوفرة بشكل طبيعي في جسم الإنسان، وهو يتواجد في الأوتار والجلد والعضلات والعظام، لكن تتناقص نسبة تواجد الكولاجين رويداً رويداً في جسم الإنسان  بسبب العديد من العوامل، لعل أولها هو التقدم في العمر.

و سيروم الكولاجين للوجه له فوائد متعددة، فهو من المنتجات المفيدة جداً لبشرة الإنسان، فهو يجعلها مشدودة وأكثر شباباً وحيوية، ويزيد من نضارتها وإشراقها، وبخاصة عند استخدام سيروم الكولاجين بالطريقة الصحيحة، وفي السطور القادمة سوف نحاول إيجاز ما تحصلنا عليه من فوائد بعضها محتمل وبعضها مؤكد ويقيني، وتوجد أيضا فوائد مستبعدة بشكل كبير لأن سيروم الكولاجين لا يمكن لجزئياته أن تحل محل الكولاجين الطبيعي المفقود في جسم الإنسان لأن جزيئات السيروم كبيرة لا تخترق الأدمة (طبقة تلي بشرة الإنسان)، عندما نضعها بشكل موضعي على الجلد، حيث لا يمكن لها أن تملأ الخطوط الدقيقة، وتساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة لفترات طويلة.

يعتبر "الكولاجين" هذه الأيام هو الكلمة الأكثر ترددا في عالم العناية بالبشرة
يمتاز سيروم الكولاجين للوجه على وجه الخصوص بأنه يحتوي على قدر من “الببتيدات”. وهي الأحماض الأمينية التي تعتبر البداية الرئيسية للكولاجين الطبيعي

فوائد سيروم الكولاجين للوجه تتلخص في النقاط الآتية

  • أولاً: تعمل على تقشير الوجه: حيث تعمل أحماض «ألفا هيدروكسي” (Alpha hydroxy acids) على إزالة الطبقة الميتة من الجلد. وتنعم نسيج الجلد. علاوة على أن السيروم يقلل التصبغات التي تظهر من غير انتظام، والبقع التي تأتي بمرور الوقت.
  • ثانياً: الحد من علامات الشيخوخة: حيث يحتوي سيروم الكولاجين على مجموعة من مضادات الأكسدة الطبيعية، ومنها فيتامين ج، وهو السبب المباشر في التقليل من التجاعيد للوجه. ويساعد على توحيد لون البشرة ويحميه من التصبغات التي قد تأتي نتيجة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.
  • ثالثاً: زيادة إنتاج الكولاجين: ويمتاز سيروم الكولاجين للوجه على وجه الخصوص بأنه يحتوي على قدر من “الببتيدات”. وهي الأحماض الأمينية التي تعتبر البداية الرئيسية للكولاجين الطبيعي. وقد يكون هذا عامل فعال في زيادة إنتاج الكولاجين الطبيعي في منطقة الوجه. وبالتالي الحد أيضا من علامات الشيخوخة.
  • رابعاً: تنظيف البشرة:  وتنظيف الوجه من الدهون وتراكمات الجلد الميت على سطح البشرة أيضا، وذلك بفضل وجود أحماض بيتا هيدروكسي في سيروم الكولاجين للوجه.
  • خامساً: ملء الخطوط التعبيرية في الوجه: كما أنه يشد جلد الوجه أيضا، ويجعله رطب، ويساعد على تضييق مسام الجلد بقوة، ويخفف من حدة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

س و جـ حول فوائد سيروم الكولاجين للوجه من موقع sonage

يعتبر “الكولاجين” هذه الأيام هو الكلمة الأكثر ترددا في عالم العناية بالبشرة. وخصوصا عند عالم «حواء» ، وحواء بالطبع محقة في ذلك الاهتمام بتلك الكلمة، وخاصة  بعد منتصف العشرينات، حيث يقل إنتاج الكولاجين الطبيعي في جسم الإنسان، وبالتالي تبدأ ملامح الشيخوخة تظهر على الوجه والرقبة وما إلى ذلك من أجزاء في جسم الإنسان.

فوائد سيروم الكولاجين للوجه- ما هي أفضل أنواع سيروم الكولاجين؟
سيروم الكولاجين يعمل على شد الجلد ويقلل حب الشباب

س: ما هو سيروم الكولاجين؟

جـــــــ/  هو منتج هام من منتجات العناية بالبشرة. يتم استخدامه بطريقة موضعية على أجزاء من الجسم، وخاصة الوجه. وهو يحتوي على مواد ومكونات تعمل معا على إنتاج بروتين الكولاجين عند وضعها على البشرة.

وبعد الاستخدام المنتظم على مدى فترة من الزمن تقل علامات الشيخوخة التي ظهرت على الوجه وعلى الأجزاء المختلفة من الجسم، لتبدو بشرتك شابة من جديد، وكأنك طفلة ما زلتي في عمر الشباب.

س: ما هي فوائد سيروم الكولاجين؟

جــــ: إن من أبرز فوائد سيروم الكولاجين هي أنه يعيد المرونة المفقودة في جلدك وبشرتك، ولأنه يساعد على إنتاج الكولاجين الطبيعي، فإنه يساعد أيضا على تقليل الخطوط الرفيعة الدقيقة التي تظهر في الوجه عند تخطي عمر الثلاثين. وبذلك سيعمل استخدام سيروم الكولاجين على الحفاظ على بشرة ثابتة وممتلئة وشبابية، كما أنه يعمل على ترطيب البشرة باستمرار. وبالتالي تحسين توهجها.

س: هل يحسن سيروم الكولاجين من صحة الجلد؟

جـــ: نعم، فهو أحد المنتجات التي يمكن من خلالها تحسين صحة الجلد.

س: ما هي أفضل أنواع سيروم الكولاجين؟

جــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ: إن أفضل أنواع سيروم الكولاجين. هو السيروم النباتي، وهي التي تحتوي على كولاجين نباتي تم ربطه عن طريق ربط الأحماض الأمينية للأرز وبروتين الصويا. وباوباب أدانسونيا، وهو خليط يوفر في النهاية مركب عضوي يحفز الخلايا لإنتاج الكولاجين الطبيعي.

وهذا بعكس سيروم الكولاجين البحري الذي يصعب عليه اختراق طبقة “الأدمة” في جسم الإنسان، فهو يحتوي على جزيئات كبيرة إلى حد ما.

سيروم الكولاجين للوجه له مردود كبير على صحة الجلد
سيروم الكولاجين يعطي الجلد عمراً فوق عمره ويحي الشباب والحيوية فيك

س: ما هي فوائد سيروم الكولاجين مع المنتجات الأخرى المضادة للشيخوخة؟

جـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ: يعمل سيروم الكولاجين بشكل جيد وفعال مع المنتجات الأخرى المضادة لظهور علامات الشيخوخة. وخاصة عندما يتم الجمع بينه وبين منتج “باكوتشيول”. حيث تعمل هذه العوامل الموجودة في كللا المنتجين على زيادة معدل دوران الخلايا التي تنتج الكولاجين، وبذلك ستحصلين على بشرة رطبة، وخالية من حب الشباب.

وفي الختام. نرجوا أن نكون قد وفقنا في سرد عدد مناسب من فوائد سيروم الكولاجين للوجه. لأنه من المواد والمستحضرات التجميلية الهامة جدا جدا للبشرة وطبقات بشرة الوجه لديك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *