شروط الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة

شروط الحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية أعلنت في الفترة الأخيرة عن إيداع معاشات الضمان الاجتماعي المطور داخل حسابات المستفيدين الجدد والمستفيدين السابقين أيضاً، ولذلك أوضحت الوزارة على أن تم وضع معاشات الضمان داخل حسابات المستفيدين، وأضاف إلى ذلك عن إيضاح النتائج بشكل تدريجي لبقية المستفيدين المستحقين، وهذا سوف يتم إرسال رسالة نصية تحمل بها نتيجة الاستحقاق، وهذا لكي يتم إيداع المعاشات في حساباتهم البنكية، أعلنت الوزارة أن معاش الضمان الاجتماعي المطور عن صرف المعاشات وقت صدور قرار الطلب المقدم، وهذا أن تعمل على توحيد تاريخ صرف الضمان الاجتماعي المطور للمستحقين والمستفيدين الجدد والمستفيدين السابقين بالتدريج.

وقد تجد الإشارة إلى أن منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وهذا لكي يتم إستقبال طلبات المستفيدين المستحقين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور بالمملكة، وأضاف إلى ذلك أن معاش الضمان من أحد أشكال الدعم المالي المقدم من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية تهدف الأفراد محدودي الدخل والأسر الفقيرة والأشد احتياجاً لهذا الدعم المادي، ولذلك نوضح لحضراتكم الهدف من الضمان المطور للمستفيدين.

الهدف من الضمان الاجتماعي المطور

معاش الضمان الاجتماعي المطور بالسعودية تهدف إلي مساعدة الأسر الفقيرة ومتوسطة الدخل الشهري، وهذا ليقوم على توفير الاحتياجات الأساسية وخاصة في حالة الأزمات والكوارث، وأضاف إلى ذلك أن يكون مصادر معاش الضمان من خلال الزكاة والإعانات والهبات والتبرعات، حيث أن الحد الأدنى المحتسب للمعاش لرب الأسرة 1100 ريال سعودي و 550 ريال سعودي مخصص للفرد الواحد داخل الأسرة السعودية المستحقة .

شروط الضمان الاجتماعي المطور

ومن خلال موقع ثقفني نعرض لسيادتكم شروط التسجيل في الضمان المطور، وهذه الشروط تتمثل في الآتي:

  1. يجب على المستفيد أن يملك الجنسية السعودية.
  2.  يجب أن يكون مقيم إقامة دائمة داخل المملكة.
  3.  يستثني المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي الجنسية، والمرأه الأرملة والمطلقة غير السعودية وتحمل أبناء سعوديون، وأبناء المطلقة أو الأرملة السعودية من زوج غير سعودي.
  4.  ويستثنى أيضاً الأشخاص ذو الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام الذين لديهم بطاقات تنقل داخل المملكة.
  5.  يجب أن لا يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش 1100 ريال سعودي وهذا لعائل الأسرة و 550 ريال سعودي لكل فرد في الأسرة.
  6.  يجب على المستفيد أن لا يتواجد في أي من دور الإيواء الحكومية أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة السعودية.
  7. يجب على المستفيد أن لا يمتلك أي أصول مالية ذات قيمة كبيرة.
  8.  في حالة إذا كان العائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشاً مستقلاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WordPress › Error

Error establishing a Redis connection

To disable Redis, delete the object-cache.php file in the /wp-content/ directory.