المزايا التي تعود علي الشخص عند التطوع في الجيش المصري

المزايا التي تعود علي الشخص عند التطوع في الجيش المصري

مزايا التطوع في الجيش المصري، هناك مزايا كثيرة يمكن أن يحصل عليها أي شخص بمجرد أن يتم قبوله في القوات المسلحة المصرية، وتقدم القوات المسلحة المصرية عدد من المزايا لأي شخص ينتمي إلي هذا الكيان الكبير، وتعتبر مؤسسة القوات المسلحة المصرية أحد أكبر وأهم المؤسسات داخل جمهورية مصر العربية، ويصنف الجيش المصري بأنه من أقوي للجيوش علي مستوي العالم.

مزايا التطوع في القوات المسلحة المصرية

هناك عدد من المزايا التي يمكن الحصول عليها إذا قمت بالانضمام إلي الجيش المصري، وهذه المزايا لا تتوفر إلا لمن هو ينتمي إلي هذا الكيان المسلح الكبير. إذا كنت من الحاصلين علي الشهادة الإعدادية أو الدبلوم الفني فيمكنك أن التطوع داخل القوات المسلحة.

  • هناك الكثير من التخصصات الأخري التي يتم قبولها للتطوع في القوات المسلحة المصرية، وهذه التخصصات هي دارسي شعبة الكهرباء أو المركبات أو الزخرفة، بالإضافة إلى إمكانية الالتحاق من قِبل دارسي شعبة المعدنية أو التبريد أو التكييف أو الإلكترونيات والكمبيوتر واللاسلكي والحاسبات الآلية.
  • بعد أن يتمكن المتطوع من التخرج فيمكنه أن يقوم بالاشتراك في نوادي ضباط الصف التابع للقوات المسلحة المصرية، ويمكن أن يقوم بالاشتراك لعائلتهم أيضاً في تلك النوادي.
  • إمكانية الحصول علي العديد من السلع والاحتياجات وذلك من خلال جهاز الخدمات العامة، وهو جهاز تابع للقوات المسلحة المصرية.
  • إذا لا قدر الله ومرضت أو مرض أحد أفراد العائلة فيمكنك أن تقوم بعلاجه داخل المستشفى العسكرية والتابعة للقوات المسلحة المصرية.
  • بعد أن يتخرج الطالب من معهد ضباط الصف فسيقوم بتعليق رتبة عريف علي أن يقوم بعد ذلك بالترقية للرتب التالية الحصول على رتبة رقيب أول، ومن ثم رتب مساعد، ومساعد أول، وبعد ذلك يتم الحصول على رتبة ملازم في الجيش.
  • يحصل الشخص المتطوع أو المتدرب علي مكافأة شهرية من خلال هذا المعهد، كما يتم صرف مكافأة عند التخرج.
  • إمكانية الاستفادة من قانون التأمينات والمعاشات الذي يخص القوات المسلحة المصرية.
  • إذا وصل الشخص إلي سن المعاش يحصل علي مكافأة نهاية الخدمة، وكذلك إذا قرر التقاعد في أي وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *