أقوى وصفة طبيعية لفرد وتنعيم الشعر بكريم البانثينول بطريقة سهلة جدا

أقوى وصفة طبيعية لفرد وتنعيم الشعر بكريم البانثينول بطريقة سهلة جدا

كيراتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر العلاج الأمثل لأكثر المشاكل التي تعاني منها شريحة كبيرة من السيدات في مجتمعاتنا وهي الشعر المجعد، لهذا فهم دائماً ما يبحثون عن حل سحري لتنعيم الشعر، وتوجد الكثير من الطرق التي لا توصي باستخدامها بسبب الأضرار التي المتلاحقة التي تحدث معها، ولكننا هنا سوف نعرض لك مكون طبيعي سحري يساعد على فك تجاعيد الشعر وجعله أكثر انسيابية، ولمعان وقوى وهو متوفر ويسهل الحصول عليه بسعر مناسب.

أقوى كيراتين طبيعي لفرد وتنعيم الشعر البانثينول

البنثينول من المواد الطبيعية والتي يسهل على الجسم امتصاصها، ولكن كان يعرف باستخدامه على البشرة، ولمن وجد أنه فعال جدا عند استخدامه على الشعر لأنه يحتوي على نسبة من الكيراتين وزيوت طبيعية، وهو يتميز أيضاً بكل مما يلي:

  • البانثينول يحتوي على نسبة جيدة من الكيراتين والذي يعد هو البروتين الطبيعي للشعر الذي يمنح المظهر الصحي، وهو يتواجد فيه بنسبة 10%، مما يجعل استخدامه مفيد في تنعيم الشعر.
  • يحتوي البانثينول على مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا وزيت الخروع والارجان، مما يجعله يعمل على تغذية الشعر وزيادة لمعانه.
  • يحتوي على فيتامين B5، وهو هام لترطيب الشعر وتنعيمه مما يمنحها المرونة اللازمة ويجعل مظهره صحي.

طريقة استخدام البنثينول لتنعيم الشعر

عند استخدام كريم البانثينول لتنعيم الشعر المجعد، عليكي باتباع الخطوات التالية للحصول على أعلى نتيجة، وهذه الخطوات هي كالتالي:

  • تبدأ الخط أن بغسل الشعر جيداً للتخلص من أي زيوت عالقة فيه والأوساخ المتواجدة في فروة الرأس، وذلك باستخدام الشامبو المناسب للشعر.
  • يتم تجفيف الشعر جيداً ولكن بلطف حتى لا يتكسر نتيجة احتكاك المنشفة بالشعر المبلل.
  • يوضع كريم البانثينول على الشعر ويتم توزيعها بشكل جيداً، كما يفضل استخدام المشط ذو العيون الواسعة لتسريح الشعر وتوزيع الكريم.
  • يترك على الشعر لمدة 10 دقائق، وبعدها يغسل مرة أخرى ويستخدم البلسم بعد زوال جميع الكريم العالية بالشعر بالماء الفاتر.
  • يجفف الشعر بالمجفف أو باستخدام المنشفة القطنية.

وفي النهاية يفضل استخدام هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، وبشكل منتظم حتى تحصلين على أقصى استفادة من فرد الشعر بالبانثينول، كما يمكن إضافة مكونات طبيعية أخرى الوصفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *