الضمان الاجتماعي المطور وامر ملكي بزيادة معاش التابع العائل واهم شروط استحقاق المعاش

الضمان الاجتماعي المطور وامر ملكي بزيادة معاش التابع العائل واهم شروط استحقاق المعاش

لكافة متابعينا الكرام عبر موقعنا موقع ثقفني سوف نتحدث اليوم عن أهم أخبار برنامج الضمان الاجتماعي المطور . حيث يشغل بال الكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية معرفة أهم أخبار برنامج الضمان الاجتماعي المطور . وجاءت عمليات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بكثرة خاصة بعد أن تم رفع الحد الأدنى للضمان الاجتماعي .

فقد صدر أمرا ملكيا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز برفع الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي المطور . وقد جاء هذا الأمر بعد أن رفع ولي العهد الأمير محمد بن عبد العزيز رئيس مجلس الوزراء هذا الأمر على سيادته .وعلى الفور تم الموافقة على هذا الطلب برفع معاش الحد الأدنى خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنين جراء غلاء المعيشة والمصاريف الدراسية وسد احتياجاتهم الشخصية . فقد جاء هذا الأمر حرصا من سمو الملك على تخفيف هذا العبء على كاهل المواطنين والوقوف إلى جوارهم في سد احتياجاتهم الشخصية . وكما ذكرنا الأمر الملكي الذي قد صدر من سمو الملك خادم الحرمين الشريفين وولي العهد فقد تم زيادة الحد الادني بنسبة 20% .

زيادة معاش التابع والعائل في الضمان الاجتماعي

وكما ذكرنا المرسوم الملكي الذي قد صدر من سمو الملك خادم الحرمين الشريفين تضمن زيادة التابع والعائل . والذي كان بمبلغ 1100 ريال سعودي ليصل بعد ذلك لمبلغ 1320 ريال سعودي . أما فيما يخص التابع في برنامج الضمان المطور فإنه كان يتقاضى مبلغ 550 ريال سعودي فقد اصبح الان بزيادة الدعم ليصل 660 ريال سعودي . وجاءت هذه الزيادات تخفيفا على كاهل المواطنين والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية .

الشروط الخاصة باستحقاق الضمان الاجتماعي

  1. يجب أن يكون المتقدم لمعاش الضمان أن يكون سعودي الجنسية .
  2. أما عن الاستثناء فيكون أبناء المرأة المطلقة أو الأرملة المتزوجة من أجنبي.
  3. كما أنه يجب أن يكون المتقدم مقيما بصفة دائمة على أراضي المملكة .
  4. يجب أن لا يمتلك المتقدم اي عقارات او أصول بقيمة مالية عالية .
  5. متابعة شروط ومتطلبات الوزارة . وكذلك يجب أن يلتزم المتقدم ببرامج التوظيف والتأهيل للأفراد القادرين في الأسرة.

عرضنا على متابعينا الكرام أهم أخبار برنامج الضمان الاجتماعي المطور. نتمنى أن نكون وفقنا في عرضها على حضراتكم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *