“للحفاظ على سلامتك” ماذا تفعل إذا انفجر إطار السيارة؟ نصائح مهمة لتفادي حدوث الانفجار

“للحفاظ على سلامتك” ماذا تفعل إذا انفجر إطار السيارة؟ نصائح مهمة لتفادي حدوث الانفجار

ماذا تفعل إذا انفجر إطار السيارة؟ حيث تتعرض إطارات السيارات للانفجار بشكل مباشر ودون أي إندار ويأتي ذلك بسبب عدم الاتباع للإرشادات الخاصة بالأمن والسلامة لذلك فهناك بعض نصائح الهامة لتفادي حدوث الانفجار منها عدم زيادة حمل السيارة ، وعدم زيادة أو تقليل ضغط الهواء بالإطارات ، وكذلك يجب عدم زيادة السرعة عن الحد المسموح به.

ماذا تفعل إذا انفجر إطار السيارة؟

وكذلك تنفجر الإطارات بسبب ارتفاع درجه الحرارة في الأجزاء المحيطة وتعرض الإطارات للعديد من الصدمات أو تخزينها في أماكن غير ملائمة، أو أن يكون مكان مرتفع الحرارة، ليس ذلك فقط ولكن يؤدي أيضا عدم متابعة ضغط الهواء وخاصه قبل السفر لمسافات طويله إلى انفجار إطارات السيارات بالإضافة إلى عدم مناوبه الإطارات بشكل دائم حيث يوصى بتبديل الإطارات بعضها البعض كل 15000 كيلو متر ويؤثر على ذلك أيضا عدم تحريك السيارة لمده طويله قبل الاستخدام.

كيف تتصرف عند انفجار الاطار؟

وهناك عدد من النصائح التي يجب اتباعها لتفادي انفجار إطار السيارات خصوصا عند القيادة على سرعات عاليه أو متوسطه ويكون هنا التساؤل ماذا تفعل في حاله انفجار الإطار، لذا يجب  دائما أن تحافظ على هدوئك ولا تتسرع في اتخاذ أي رد فعل مفاجئ كذلك لا تضغط على فرامل السيارة أو تستخدم فرامل اليد لان ذلك سيؤدي إلى انحراف السيارة بسرعه وفقدان السيطرة عليها في حاله انفجار إطار السيارات ، وينصح بتثبيت اليدين للمحافظة على توازن السيارة والقيادة في خط مستقيم.

ماذا تفعل إذا انفجر أحد الإطارات وأنت تقود السيارة؟

وفي حاله حدوث انفجار لإطار السيارة يجب أن ترفع قدميك عن دواسة البنزين ببطء وتدريجيا وستقوم السيارة تلقائيا بخفض سرعتها نظرا لاحتكاكها مع الأرض، وعند وصول السيارة لسرعه اقل من 50 كم يمكنك الضغط على الفرامل ولكن بشكل بسيط وبرفق شديد للغايه وبشكل متقطع حتى تتوقف السيارة تماما.

لتجنب انفجار الإطار يجب التأكد من سلامه الإطارات بصوره مستمره خاصه عند القيادة لمسافات طويله واستخدام نوع إطارات مناسب، والتأكد من ضغط الهواء بالإطارات والالتزام بالسرعة المقررة للطريق وعدم تجاوزها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *