” خريطة هدد جدة الجديدة ” تعويضات جده متى تنزل بعد انتهاء الهدد؟ أمانة محافظة جدة توضح الموعد

” خريطة هدد جدة الجديدة ” تعويضات جده متى تنزل بعد انتهاء الهدد؟ أمانة محافظة جدة توضح الموعد

تعويضات جده متى تنزل من أهم المعلومات التي وردت لنا في الآونة الأخيرة، وقد حصلنا على هذه المعلومات للإجابة عن تساؤلات المواطنين الذين ينتظرون صرف هذه التعويضات بفارغ الصبر، وهم الذين تمت إزالة المناطق السكنية الخاصة بهم في إطار مشروع تطوير جدة، آخر وأهم المستجدات حول هذا الموضوع نتناولها في هذه السطور.

تعويضات جدة متى تنزل

حددت أمانة جدة موعد نزول تعويضات جدة، وهو نهاية شهر سبتمبر 2023 وشهر أكتوبر 2023، حيث يمكن للمواطنين الحصول على التعويضات خلال الفترة المحددة، كما يمكنهم صرف التعويض بطريقة إلكترونية عبر نظام إيجار الإلكتروني، ويتمكن المواطن من معرفة جميع التفاصيل المتعلقة بموعد الصرف والكيفية بعد ورود رسالة على الهاتف بكافة المعلومات المطلوبة.

تعويضات جدة متى تنزل
تعويضات جدة متى تنزل

ما هي الأحياء الواقعة ضمن مخطط الإزالة في جدة

وصل عدد الأحياء التي وقعت ضمن مخطط الإزالة في جدة إلى 32 حي، وتتمثل في الأحياء التالية:

  • حي الثعالبة
    حي القريات
    حي غليل
    حي النزلة اليمانية
    حي الفهد
    حي بترومين
    حي المنتزهات
    حي العزيزية
    حي بني مالك
    حي كيلو 14
    حي أم السلم

آلية صرف تعويضات جدة

ووصلت عدد الأحياء التي تمت إزالتها من هذه الأحياء إلى 30 حي، وباقي 2 من الأحياء من المقرر إزالتها منذ 21 من سبتمبر 2023، ويتم صرف هذه التعويضات من خلال آلية محددة خلال عامين من الإزالة، ويجب على المواطنين التقدم بجميع المستندات أو الصكوك الخاصة بملكية الأرض والأنقاض، وفي حالة عدم توافر الأوراق  الثبوتية الخاصة بالملكية سيتم التعويض على الأنقاض فقط دون الأرض.

طريقة تقديم طلب تعويض إزالة المناطق العشوائية في جدة 

يتم تقديم طلب التعويض من خلال إتباع ثلاثة من المراحل الرئيسية وهي كالآتي:

  1. المرحلة الأولى: يتم من خلالها تقديم الوثائق والصكوك الشرعية بصورة إلكترونية وذلك  من خلال بوابة جدة الإلكترونية والرقمية.
  2. المرحلة الثانية: يتم التدقيق من قبل لجنة متخصصة مخولة من قبل أمانة جدة وذلك من أجل التأكد من سلامة الأوراق والمستندات وتقديم تقارير فنية للموقع.
  3. المرحلة الثالثة: يتم تشكيل لجنة مشكلة من قبل إمارة مكة وهيئات عقارات الدولة وأمانة جدة واثنين مقيمين معتمدين من أجل تثمين المبنى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *