ما هي أسعار وأنواع المخالفات المرورية بالكويت

ما هي أسعار وأنواع المخالفات المرورية بالكويت

أسعار المخالفات المرورية في دولة الكويت، قامت إدارة المرور الكويتية وخاصة وزارة الداخلية الكويتية بعمل قانون ينص علي جميع المخالفات المرورية التي يمكن أن يقع فيها أي شخص يملك مركبة أو دراجة بخارية، حيث تختلف أسعار المخالفات المرورية باختلاف نوعها، حيث كلما زادت خطورة المخالفة المرورية التي قام بها الشخص السائق كلما زادت معه الغرامة المالية والتي قد تصل إلي الحبس أيضاً في بعض الحالات.

أسعار وأنواع بعض المخالفات المرورية بدولة الكويت

هناك الكثير من المخالفات المرورية التي يمكن أن يقع فيها أي شخص يملك مركبة أو دراجة بخارية داخل دولة الكويت، حيث نص القانون الكويتي علي أنواع وأسعار المخالفات المرورية كالآتي.

  1. يتم معاقبة صاحب المركبة وسائقها بالحبس لمدة لا تزيد عن ثلاث أشهر وغرامة مالية لا تزيد أيضاً عن مائة دينار كويتي وذلك في حال.
  2. قيامة بقيادة المركبة أو الدراجة البخارية بدون رخصة قيادة، أو امتلاكه رخصة غير مناسبة لنوع المركبة التي يقودها، أو قد تم سحب رخصته.
  3. إذا قام سائق المركبة أو الدراجة البخارية بالتسبب بحادث أو قيامة باستخدام مركبته في نقل الركاب وجعلها أجرة، أو إذا قام بتعطيل حركة المرور عن قصد فسيتم حبسه مدة لا تزيد عن ثلاثين يوم، وكذلك غرامة مالية لا تزيد عن خمسة وسبعون دينار.
  4. يتم حبس السائق مدة لا تزيد عن خمسة عشر يوماً وتوقيع غرامة مالية عليه بمبلغ لا يزيد عن مائتين وخمسين دينار كويتيا إذا قام بقيادة المركبة بدون علم صاحبها أو عدم وضوح اللوحات المروية الخاصة بها، أو وجود لوحة مرورية واحده سواء في الأمام أو في الخلف.
  5. يتم تغريم السائق بغرامة مالية لا تزيد عن مائة وخمسين ديناراً إذا قام بتجاوز الحد الأعلى للركاب الذين معه وذلك سواء كان أجرة أو باص، أو إذا امتنع عن يقوم الركاب بالركوب بدون سبب وجيه، أو إذا قام بالحصول علي أجرة خاصة بالركاب أكثر ممن أعلنتها إدارة المرور الكويتية.
  6. يتم توقيع غرامة مالية علي السائق قدرها مائة وخمسين ديناراً إذا لم يقوم بتجديد إجازة تسيير المركب

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *