رابط برنامج التأهيل الشامل الجديد taheel.hrsd.gov.sa وشروط البرنامج

رابط برنامج التأهيل الشامل الجديد taheel.hrsd.gov.sa وشروط البرنامج

رابط برنامج التأهيل الشامل الجديد taheel.hrsd.gov.sa، أصبح العديد من مستفيدي برنامج التأهيل الشامل في المملكة العربية السعودية يبحثون خلال الفترة الماضية عن رابط برنامج التأهيل الشامل التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

التأهيل الشامل

ويعد برنامج التأهيل الشامل التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية هو أحد البرامج الاجتماعية التي تقدمها الوزارة للمستفيدين ممن هم من كبار السن والأيتام وذوي الإعاقة، حيث يقوم برنامج التأهيل الشامل بصرف رواتب شهرية للمستفيدين، وتوفير مراكز تأهيل لهم، بالإضافة إلى توفير الخدمات التي تلبي إحتياجاتهم.

رابط المنصة الوطنية للتأهيل والتوجيه الاجتماعي

وقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإطلاق المنصة الوطنية للتأهيل والتوجيه الاجتماعي والخاصة ببرنامج التأهيل الشامل، حيث أنها المنصة الوحيدة التي تسهل من إجراءات الحصول على الخدمات وتسهيلها لكافة المستفيدين، حيث تعد المنصة الجديدة هي بمثابة نقطة التقاء وحلقة الوصل بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمستفيدين من برنامج التأهيل الشامل.

ومن أجل الاستفادة بالخدمات التي تقدمها منصة برنامج التأهيل الشامل الجديدة، التي تحمل اسم المنصة الوطنية للتأهيل والتوجيه الاجتماعي فكل ما عليكم هو الدخول إلى موقع المنصة الالكتروني عبر الانترنت من خلال زيارة: taheel.hrsd.gov.sa ومن ثم القيام بالتسجيل في المنصة في حال إن لم يسبق لكم التسجيل فيها، أو القيام بتسجي الدخول إلى المنصة والاستفادة من الخدمات حال أن سبق لكم التسجيل فيها من قبل.

الفئات المستفيدة من خدمات المنصة الوطنية للتأهيل والتوجيه الاجتماعي

وتوفر المنصة الوطنية للتأهيل والتوجيه الاجتماعي خدماتها لكل من الفئات الآتية:

  • الأيتام.
  • كبار السن.
  • ذوي الإعاقة

موعد صرف إعانة التأهيل الشامل

ويقوم برنامج التأهيل الشامل بصرف المستحقات من المبالغ مالية للمستفيدين من البرنامج، والذين تنطبق عليهم شروط الحصول على دعم البرنامج بشكل شهري، حيث تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بصرف مبالغ مالية وإيداعها في حسابات المستفيدين البنيكة في يوم السادس والعشرين من كل شهر ميلادي، فمع بداية الساعات الأولى من هذا اليوم تقوم الوزارة بإيداع المبالغ المالية للمستفيدين وتستمر عملية الإيداع طوال هذا اليوم.

ويترقب خلال الأيام القليلة القادمة مستفيدو برنامج التأهيل الشامل الحصول على رواتبهم الشهرية الخاصة ببرنامج التأهيل الشامل، حيث تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإيداع المستحقات الشهرية لمستفيدي البرنامج، والذين قد انطبقت عليهم شروط أهلية الحصول على دعم البرنامج، والتي يتم صرفها لكافة المستفيدين ممن أنطبقت عليهم الشروط بشكل شهري.

شروط الحصول على التأهيل الشامل

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية قد قامت بطرح العديد من الشروط الواجب توافرها في الراغبين في الحصول على المساعدات المقدمة من برنامج التأهيل الشامل، ولعل أبرز هذه الشروط هي:

  • الجنسية السعودية.
  • الإقامة بشكل كامل داخل المملكة العربية السعودية.
  • أن لايكون دخله الشهري لا يتخطى أكثر من أربعة آلاف ريال سعودي.
  • يكون عمر المتقدم يتراوح مابين عامين وحتى 45 عاماً.
  • إصابة المتقدم بالعجز الذي يعوقه عن العمل وممارسة الحياة بشكل طبيعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *