حساب المواطن يصدم المستفيدين : الدعم الإضافي انتهى !

حساب المواطن يصدم المستفيدين : الدعم الإضافي انتهى !

صدم حساب المواطن ملايين المستفيدين الذين لا يزالون يسألون عن مصير الدعم الإضافي مع اقتراب موعد الدفعة الجديدة من البرنامج، حيث لا توجد إجابة واضحة حول مصير الدعم الاضافي ولا يمكن لأي من القائمين على البرنامج تأكيد استمرار الدعم من عدمه خاصة في ظل حالة الغموض التي تسود البرنامج بالرغم من التأكيد المستمر على أن البرنامج لا يزال قائمًا.

تأخر نتائج الأهلية

وفي سابقة هي الأولى من نوعها تأخر الإعلان عن نتائج الأهلية في دفعة أكتوبر بالرغم من اقتراب موعد الدعم،حيث لم يعلن البرنامج موعدًا متوقعًا على الرغم من أن نتائج الأهلية في الشهور السابقة كانت تصدر بحد أقصى في اليوم الأخير من الشهر الميلادي السابق لعملية الإيداع أي أن أهلية أكتوبر كان يجب أن تصدر في نهاية شهر سبتمبر وهو ما لم يحدث الأمر الذي دفع البعض إلى التخوف من توقف الدعم.

التسجيل في حساب المواطن

من جهة أخرى يوصل البرنامج تلقي طلبات الحصول على الدعم حيث تستمر عملية التسجيل في حساب المواطن للمستقلين الذين لديهم واحدًا من مستندات إثبات الاستقلالية مثل عقد الإيجار الموحد أو إفادة السكن الجامعي أو صك ملكية منفصل أو مشترك بشرط بيان حصة المستفيد، كما يتاح التسجيل في البرنامج لأرباب الأسر من الرجال ومن النساء وفق الضوابط والشروط.

موعد دفعة أكتوبر

ومن المتوقع وفقًا لما هو معلن في الفترات السابقة أن يتم إيداع مخصص الدفعة 71 من الدعم يوم الثلاثاء المقبل العاشر من شهر أكتوبر ولكن هذا الموعد لم يتم تحديده بشكل قاطع في هذه الدفعة حيث اعتاد البرنامج في الدفعات السابقة أن ينوه عن موعد الإيداع قبل 7 أيام أو 5 أيام لكن بالرغم من أنه لم يتبقى سوى 5 أيام لم يتم الإعلان عن الموعد بشكل رسمي.

الدعم الإضافي

أما الصدمة التي تلقاها المستفيدون من البرنامج فتخص الدعم الإضافي حيث لا يزال مصير هذا الدعم مجهولا ويكتفي حساب خدمة المستفيدين على منصة إكس بالرد بالقول إن التوجيه الملكي تضمن صرف الدعم حتى دفعة سبتمبر الماضي فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *