متى تنزل الأهلية في حساب المواطن وهل يستمر الدعم الإضافي ؟

بات اكثر سؤال يتردد على بال مستفيدي حساب المواطن الجدد او القدامى على حد سواء هو متى تصدر نتائج الاهلية للدفعة 71 وهل تشمل دفعة اكتوبر الجاري استمرار صرف الدعم الاضافي والذي تقرر صرفه لأكثر من عام بموجب التوجيهات الملكية التي تصدر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بشكل دوري، ويتم تجديدها كل فترة.

متى تنزل نتائج الاهلية ؟

السؤال الأول الذي يتردد الآن هو متى تنزل الاهلية حيث كان من المعتاد ان تصدر نتائج الاهلية قبل نهاية الشهر الميلادي، وفي حالات محددة كانت نتائج الاهلية تصدر في اليوم الأول من الشهر، لكن حتى اليوم الثاني من اكتوبر الجاري لم تصدر الاهلية لدفعة اكتوبر وهو ما آثار قلق العديد من المستفيدين.

الدعم الإضافي

أما السؤال الثاني فهو حول مصير الدعم الاضافي وهو مساعدة مقطوعة يتم صرفها مع مبلغ حساب المواطن كل شهر على مدى اكثر من عام حيث تقرر الصرف اول مرة لمدة 6 شهور ثم تكررت في نفس المدة وبعد مرور عام تم صرفها بموجب توجيه ملكي لمدة ثلاثة شهور تنتهي في سبتمبر 2023.

موعد حساب المواطن

وفق الجدولة الزمنية التي تحدد موعد الإيداع الشهري فإن موعد الدفعة المقبلة ستكون في يوم 10 اكتوبر الجاري بلا تقديم او تأخير، حيث تتضمن القواعد على سبيل الحصر حالات التقديم والتأخير إذا تصادف يوم الإيداع مع إجازة رسمية أو عطلة نهاية الأسبوع.

حاسبة الدعم التقديرية

تتيح حاسبة الدعم التقديرية للمستفيدين الاستعلام عن مبلغ الدعم سواء قبل صدور نتائج الاهلية أو بعد صدورها، حيث يمكن لرب الأسرة أو المستفيد الرئيسي أن يدخل إلى البوابة الإلكترونية وتعبئة الحقول في حاسبة الدعم التقديرية والحصول على مبلغ الدعم التقديري.

الاعتراض على مبلغ الدعم

ويتيح البرنامج الاعتراض على مبلغ الدعم بعد مرور خمسة أيام من صرف الدفعة ويستمر للمستفيد الحق بالاعتراض على مبلغ الدعم أو عدم صرف الدعم لمدة 90 يومًا، وفي حال تم قبول الاعتراض يتم صرف الدعم بأثر رجعي، بحد أقصى 6 دفعات سابقة وذلك في حال انطبقت الشروط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!