السعودية تحتفي بالقهوة باليوم العالمي للقهوة

السعودية تحتفي بالقهوة باليوم العالمي للقهوة

اليوم العالمي للقهوة، حيث تعد القهوة أحد أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم، حيث تشهد زيادة في الطلب خلال الفترة الأخيرة، وكانت مدينة ميلانو في إيطاليا هي أول مدينة تقوم بالاحتفال باليوم العالمي للقهوة في أول شهر أكتوبر تشرين الأول عام 2005 بعد أن تم اعتماده من جانب المنظمة الدولية للقهوة، وخلال هذا اليوم تقدم الكثير من شركات القهوة أكواب مجانية وتكون مخفضة السعر من المشروب الشهير، وسوف نوضح لكم تفاصيل أكثر عن اليوم العالمي للقهوة.

اليوم العالمي للقهوة

تعد للقهوة طقوس خاصة قد لا يعرفها الكثير سوى عشاقها فقد، لدرجة أنها قد دفعت الكاتب الأميركي الشهير تي إس إليوت بالتصريح بهذا القول (إنني أقيس عمري بعدد ملاعق القهوة).

وتواجه القهوة تحديات كبيرة بسبب التغيرات المناخية المتنوعة، فإن تجارة القهوة أصبح لها توسع كبير بعدد كبير من دول العالم، وقد كشفت مؤسسة «ريسيرش آند ماركتس» بأن حجم السوق العالمي للقهوة قد بلغ في عام 2021 ما يقرب من 108 مليار دولار.

وقد أضافت المؤسسة بأنه من المتوقع أن ينمو سوق القهوة خلال السنوات القليلة القادمة حتي يصل حجمها إلى نحو 144.86 مليار دولار مع قرب حلول عام 2025.

اليوم العالمي للقهوة
اليوم العالمي للقهوة

احتياج الفرد للقهوة

أوضحت الدكتورة نسيم ممثلة بالتجمع الصحي بمدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، عن مدي احتياج الفرد للكافيين في اليوم من حيث الكمية، حيث يحتاج إلى ما لا يتجاوز 400 مل جرام بشكل يومي، وقد أوضحت بأن هذه الكمية تتنوع من شخص لآخر، وفق عمر الشخص، وقد أشارت إلى فوائد الكافيين بالقهوة تساعد علي التركيز، بشرط أن لا يتعدى كل شخص الكمية المحددة له يوميًا.

احتياج الفرد للقهوة
احتياج الفرد للقهوة

السعودية تحتفي بالقهوة

السعودية تحتفي بالقهوة
السعودية تحتفي بالقهوة

تم عقد حُوَار اقتصادي بعنوان (صناعة القهوة بين الثقافة والتجارة) قد تم تنظيمه من جانب غرفة الطائف متمثلةً في مركز عطاء للأعمال، الذي يأتي بالتزامن مع يوم القهوة العالمي في كل عام في الأول من أكتوبر.

وقد تناول الحُوَار بعضًا من الجانب الاقتصادي للقهوة بجميع أنواعها, ومسمياتها, حول سعر كوب القهوة الذي لا يتعدى ثلاث ريال ويباع بـقيمة تبدأ من 15 – 18 ريال، وقد ذكر أصحاب الكافيهات, بأن سعر التكلفة للكوب الواحد ربما تكون أقل من ذلك, ولكن هناك أمور تساعد علي هذه الأسعار مثل الموقع وقيمة الإيجار وأدوات التشغيل والعمالة والتسويق وغيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *