الاستعلام عن الترتيب التنافسي 2023 في الأردن أون لاين وعبر الهاتف بالخطوات

الاستعلام عن الترتيب التنافسي 2023 في الأردن أون لاين وعبر الهاتف بالخطوات

الاستعلام عن الترتيب التنافسي 2023 أحد الخطوات التي يحتاج لها المتقدمين للوظائف المعلن عنها من قبل قانون الخدمة المدنية، حيث يشير الترتيب التنافسي في الأردن إلى نظام تصنيف المتقدمين لشغل الوظائف الحكومية وترتيبهم بناءً على معايير محددة مثل الكفاءة، الخبرة، التعليم، حيث يتم إجراء هذا التصنيف من قبل الهيئة المستقلة للتصنيف والتوجيه وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها، وبالطبع على المتقدمين معرفة النتائج للقيام بالإجراءات المتبقية.

الترتيب التنافسي 2023 في الاردن

ترتيب التنافسي في قانون الخدمة المدنية في الأردن هو إجراء يتم اتباعه لتحديد أفضل المرشحين لشغل وظائف الخدمة المدنية في القطاعين الحكومي والعام، حيث يتم ذلك من خلال تصنيف المتقدمين وفقًا لمؤهلاتهم ونجاحهم في الاختبارات والمقابلات الوظيفية وغيرها من الضوابط المعتمدة.

وترجع أهمية الترتيب التنافسي في قانون الخدمة المدنية في الأردن تكمن في تحقيق العدالة والشفافية في عملية التوظيف، حيث يتم اختيار المتقدمين الأكثر كفاءة واستحقاقًا بناءً على معايير محددة. يعزز ذلك الثقة في النظام الحكومي ويحقق المبدأ الدستوري لتكافؤ الفرص في الحصول على الوظائف العامة، حيث يعتمد الترتيب التنافسي على العديد من العوامل المحددة لترتيب المتقدمين وهي تشمل:

  • الكفاءة العلمية والمهارات حيث تنظر في مستوى التعليم والشهادات والدورات التدريبية والمهارات الخاصة المطلوبة للوظيفة، وتقوم اللجان المختصة بتقييم الملفات وتحديد درجة الكفاءة العلمية والمهارات لكل متقدم.
  • الخبرة العملية تُنظر في فترة الخدمة السابقة ونوع الوظائف التي شغلها المتقدم. يتم منح درجات إضافية للمتقدمين الذين لديهم خبرات عملية ذات صلة بالوظيفة المعلن عنها.
  • تنظر في الأوضاع الأسرية والاجتماعية للمتقدمين مثل الزواج وعدد أفراد الأسرة وظروفهم الاقتصادية. الهدف هو تحسين فرص المتقدمين الذين يعانون من ظروف صعبة وتوفير فرص عمل عادلة للجميع.
  • يمكن تنظيم امتحان خاص يتعلق بالوظيفة المطلوبة لتقييم مهارات المتقدمين. وقد يتم أيضًا إجراء مقابلة شخصية لتقييم القدرات الشخصية والمهارات التواصلية للمتقدم.
  • يمنح الترتيب التنافسي إمكانية للمتقدم أن يطلع على نقط وترتيبه بين المتقدمين الآخرين، وهذا يزيد من شفافية العملية ويسمح للمتقدمين بتقييم الفرص وغالبًا ما يستخدم النظام النقدي لتقدير أداء المتقدمين وتحديد ترتيبهم في القائمة التنافسية.

الاستعلام عن الترتيب التنافسي 2023

أوضح مسئولًا بديوان الخدمة المدنية في الأردن أنه تم إتاحة رابط الاستعلام عن الترتيب التنافسي 2023، حيث سيتم رفع النتائج من خلاله، وحتى يسهل على المتقدمين معرفتها بكل سهولة، باستخدام الرقم الوطني من خلال إتباع ما يلي من خطوات:

  • إضافة الرقم الوطني.
  • إدخال رقم الهوية.
  • ثم الضغط على دخول.
  • انتظر قليلًا حتى تظهر النتائج بالتفصيل.
  • ستظهر نتيجة الاستعلام على الشاشة وقد تتضمن معلومات حول الترتيب التنافسي الخاص بالشخص المستعلم عنه.

الاستعلام عن الترتيب التنافسي 2023 عن طريق الهاتف

من المهم أن يتم الحفاظ على سرية المعلومات الشخصية واستخدامها فقط للأغراض المشروعة ووفقًا للقوانين المعمول بها، لذا يتم التحقق من هوية المستعلم أو المتصل، ويمكنك الاستعلام عن الترتيب التنافسي من خلال الاتصال على رقم 5008080.

الأسئلة الشائعة عن الاستعلام عن الترتيب التنافسي 2023

ما هو رقم الهاتف الاستعلام عن الترتيب التنافسي 2023؟

تم تخصيص هاتف رقم 5008080 من أجل الاستعلام عن الترتيب.

متى يظهر الترتيب التنافسي في ديوان الخدمة؟

يظهر بعد الانتهاء من إصدار الكشف التنافسي الأساسي بالديوان في الأردن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *