ما نوع التمويل المناسب لي؟ أريد قرض بدون رسوم ولا تحويل راتب

ما نوع التمويل المناسب لي؟ أريد قرض بدون رسوم ولا تحويل راتب

يسأل بعض المواطنين في السعودية عن ما نوع التمويل المناسب لي؟ مع تعدد المنتجات الموجودة في البنوك أو الشركات منها القرض بدون تحويل راتب أو بدون شرط كفيل غارم، كل هذا ضمن المميزات التي تشمل القروض لكي تصبح ميسرة في الإجراءات حتى يحصل العميل على المال الذي يريده، بينما توجد أنواع من القروض مدعومة بدون رسوم لمساعدة المواطنين محدودي الدخل من الفئات التي تحتاج إلى المعونات المالية لرفع مستوى المعيشة لديهم دون تحمل فوائد إضافية على التمويل أثناء السداد، فتكون تلك المساعدات دعم يحقق هدفه الأساسي الغير ربحي.

ما نوع التمويل المناسب لي؟

يتم تحديد نوع القرض الشخصي بدون كفيل أو بوجود حسب المميزات المتوفرة لدى الجهة أو البنك وذلك وفق ضوابط النظام الذي يرجع للبنك المركزي السعودي، حيث يقدم كل بنك أنواع من المنتجات التمويلية كل منتج له الشروط المحددة للاستحقاق، لذلك من خلال تلك المعايير تقدر أن تعرف ما هو القرض المناسب لك من خلال إجمالي الراتب الشهري والالتزامات الشخصية للعميل والمبلغ المطلوب وفترة السداد أيضاً.

قرض بدون رسوم ولا تحويل راتب

يقدم بنك التنمية اجتماعية قرض بدون تحويل الراتب وبلا رسوم إدارية مدعوم للمواطنين رجال ونساء الموظفين في القطاع الحكومي والخاص ومتاح لربات البيوت والمطلقات والأرامل أيضاً، كما يشمل أيضاً تمويل المتقاعدين بدون تحويل المعاش، علماً بأن كل المنتجات التمويلية مدعومة بدون أي هامش ربح مخصصة للمساعدات في تحسين المعيشة نحو الأفضل.

من هم المستحقين لقرض بنك التنمية؟

أتاح البنك التمويل المدعوم للفئات الأشد احتياجاً في البلاد ويشمل المواطنين رجال ونساء الذين يعانون من ضغوطات الحياة، ويضم بذلك الموظفين في القطاع الحكومي والخاص والمتقاعدين والأرامل والمطلقات وربات المنازل، كما يختص منتج تمويل كنف للرجال ذوي الإعاقة والنساء المطلقات والأرامل ضمن المنتجات الاجتماعية، كما تختص منتجات العمل الحر بالعاطلين الذين لديهم حرفة ويريدون تنمية مشروع خاص لهم، علماً بأن التمويلات الاجتماعية بدون أي فوائد ولا رسوم أما العمل الحر فبرسوم بسيطة.

كيف اعثر على التمويل المناسب لي؟

من خلال الموقع الخاص بـ بنك التنمية بالقائمة الرئيسية خيار الخدمات الإلكترونية التي تدرك ما الذي يحقق متطلباتك المالية، وذلك عبر  تحديد نوع التمويل المناسب من خلال استخدام الحاسبة التمويلية، كل ما عليك هو الإجابة على بعض الأسئلة المطروحة والتي تشمل المعلومات الشخصية، يليها تحديد نوع التمويل الذي تريد الحصول عليه، ثم المبلغ المتوقع لك.

كم قسط قرض 100 ألف ريال بنك التنمية

يتيح بنك التسليف قيمة القسط في التمويل الشخصي بدون فوائد حسب حدود القرض المحددة بناءاً على بعض المعايير وهي عمر العميل وفترة السداد 60 شهر للكل، وفي تمويل الأسرة يكون أقل قسط شهري 300 ريال سعودي مقابل مبلغ 18 ألف ريال وذلك للفئات الكبار في السن، بينما يكون الحد الأقصى للقسط 1.667 ريالاً يسدد حتى خمسة سنوات.

شروط بنك التنمية للحصول على التمويل

  • يشترط أن يكون العميل سعودي الجنسية.
  • لابد أن يكون من محدودي الدخل ولا يتجاوز الحد المانع لحدود التمويل.
  • تقديم كافة الأوراق التي تثبت الاستحقاق منها تعريف بالراتب من جهة العمل.
  • متاح منتج الأسرة تمويل بدون كفيل ولا فوائد لمنسوبي القطاع الحكومي.
  • كما يشترط كفيل لموظفي القطاع الخاص.
  • كل المنتجات متاحة للمتقاعدين حسب العمر المحدد لهم نهاية السداد.

هل يعطي بنك التنمية تمويل بدون كفيل؟

أجاب بنك التسليف أنه يتيح منتج تمويل الأسرة بدون كفيل لمنسوبي القطاعات الحكومية فقط، كما يستوجب على موظفي القطاع الخاص والنساء ممن هن ربة منزل أو أرملة أو مطلقة غير عاملة تقديم كفيل من أجل طلب القرض، على أن لا يتجاوز عمر الكفيل عن 55 سنة وهذا ضمن الشروط المحددة لقبول.

هل يعطي بنك التسليف تمويل الإسر المنتجة؟

يسأل أحد المواطنين هل يمكن أخذ قرض بدون فوائد لاستكمال مشروعي الخاص؟ خصص بنك التنمية الاجتماعية أنواع من المنجات لكي يتمكن العميل من اختيار نوع التمويل المناسب له، وذلك وفق المعايير المحددة فإتاح قرض الأسر المنتجة وخصص لهؤلاء التمويل الإضافي بعد سداد نصف قيمة المبلغ الحالي، سقف القرض لهم 50 ألف ريال يتم السداد على 36 شهر.

طرق التواصل مع بنك التنمية الاجتماعية

أتاح بنك التسليف إمكانية طرح الأسئلة والاستفسارات من خلال قنوات التواصل التي تكون عبر الموقع الإلكتروني للبنك أو عبر تويتر أو من خلال الاتصال على رقم بنك التنمية المجاني على 920008002 من الهاتف الثابت، وذلك في الأوقات المحددة من يوم الأحد إلى الخميس بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *