قرض شخصي بدون أي ضمانات أو كفيل سريع وميسر للمواطن والمقيم بالسعودية

بعض جهات التمويل في السعودية توفر ميزة طلب قرض شخصي بدون أي ضمانات أو كفالات، فيما تكتفي الجهة بتحويل الراتب على البنك أو حسب النظام المتبع وقتها، حيث يهتم الأشخاص الراغبين في الحصول على المال من أجل تحسين المستوى المعيشي لديهم نظراً لاستخدامه في تلبية الأشياء المهمة التي تسهل الحياة نسبياً، وذلك لأن المال هو الذي يدعم ذلك سواء إذا رغبت في شراء سيارة جديدة أو مستعملة، شراء أثاث منزل أو تكملة أساسيات لـ مشروع خاص لزيادة الدخل، وغيرهم من الأمور بالحياة.

قرض شخصي بدون أي ضمانات

يقدم البنك السعودي الأول أو السعودي البريطاني (بنك ساب) التمويل الشخصي ميسر بعدة مميزات تشمل بها السعوديين والوافدين ممن هم مقيمين داخل أراضي السعودية، حيث يوفر البنك مرونة كبيرة في الإجراءات والشروط مبسطة حتى صرف المال في حساب العميل، يضم بذلك الرجال والنساء ومتاح تمويل المتقاعدين بدون كفيل أيضاً حتى عمر السبعين سنة، فيما تصل فترة السداد إلى خمس سنوات بالإضافة إلى أهم ميزة وهي هامش الربح ثابت غير متغير.

معايير الاستحقاق

  • يشترط بنك ساب تحويل راتب المقترض على البنك.
  • يجب أن يكون العميل السعودي على رأس عمل حالي براتب لا يقل عن 4000 ريال.
  • ولا يقل مجموع راتب المقيم عن 7000 ريال سعودي.
  • للحصول على القرض المرن لابد أن لا يقل العمر عن 21 سنة ولا يزيد عن 58 سنة للقطاع الحكومي وحتى 60 سنة للقطاع الخاص.
  • مدة العمل لا تقل عن شهر للسعوديين وثلاثة أشهر للمقيمين.
  • لا تزيد مدة التقسيط عن 5 سنوات وتطبق الشروط والأحكام.

كم يبلغ قيمة القسط الشهري؟

يسير بنك ساب وفق ضوابط ونظام البنك المركزي السعودي، الذي حدد نسبة الاستقطاع من الراتب 33% من إجمالي الراتب الشهري، وذلك يقوم فريق البنك بالأخذ في الاعتبار قيمة الالتزامات الشهرية لدى العميل، هذا من أجل عدم حدوث تعثر في السداد حتى نهاية التمويل.

الوثائق المطلوبة

  • مطلوب صورة من بطاقة الهوية الوطنية أو الإقامة سارية المفعول.
  • تعريف بالراتب مدته شهر واحد ليس أكثر.
  • خطاب تحويل الراتب على البنك.

شروط تمويل المتقاعدين بنك ساب

يتيح بنك ساب تمويل المتقاعدين بدون ضامن أيضاً بشروط بسيطة على النحو التالي:-

  • عمر الشخص يكون ما بين عمر 40 : 70 سنة.
  • متاح مبلغ لهم من 10 آلاف ريال وحتى 500 ألف ريال سعودي.
  • ألا يقل الراتب التقاعدي عن ثلاثة آلاف ريال للمعاش.
  • تقديم كل المستندات المطلوبة للقرض.

هل يتيح بنك ساب التمويل بدون تحويل الراتب؟

نعم يوفر البنك قرض بدون تحويل راتب يصل إلى 300 ألف ريال ميسر السداد للسعوديين والمقيمين أيضاً، بشرط أى يقل الراتب عن 10آلاف ريال للمواطنين و15 ألف ريال للدخل الشهري لغير السعوديين (الوافدين)، كما يشترط أن تكون جهة العمل معتمدة ولا تقل فترة التعيين في الوظيفة الحالية عن ستة أشهر.

طريقة تقديم طلب قرض شخصي بدون ضمانات

تقديم الطلب بشكل إلكتروني عن طريق موقع بنك ساب وذلك بتعبئة نموذج الطلب ورفع كافة المستندات المطلوبة، يليها يعمل الفريق المختص بقسم المبيعات والتمويل بمراجعة الطلب والتأكد من الاستحقاق، ثم  توقيع العقد ثم صرف المبلغ بعدها.

هل يتيح بنك ساب زيادة مبلغ التمويل؟

إحدى الأسئلة الشائعة لدى العملاء أن البنك هل يسمح بذلك، أجاب البنك عبر الموقع الإلكتروني نعم يتيح إمكانية إعادة التمويل في حالة إن قمت بسداد نسبة 20% من القرض القائم، على أن يكون صافي مبلغ التمويل 10 آلاف ريال سعودي كحد أدنى، وذلك بنفس المزايا التي حصلت عليها عند طلب المنتج.

هل تختلف معايير الاستحقاق للنساء؟

يتيح بنك ساب السعودي البريطاني التمويل الشخصي بدون ضمانات للرجال والنساء بنفس المعايير والشروط، حيث تختلف تلك الشروط بناءاً على الجنسية  إذا كانت سعودية أو وافدة وكذلك في الراتب الشهري ومدة الخدمة في العمل، وذلك يتيح القرض بنفس المميزات للجميع، وأيضا متاح للمتقاعدات مثلما للمتقاعدين، بمعدل نسب سنوي ثابت.

ما هو التمويل مقابل الرهن وديعة؟

يتيح بنك ساب نوع من التمويل بدون تحويل راتب لجميع الجنسيات، بحد أدنى للطلب 50 ألف ريال ويصل قيمته إلى 80% من قيمة اوديعة المرهونة، هذا النوع من المنتجات قصيرة الأجل يتم السداد لمدة عام كامل فقط، كما يمكن السداد بطريقة النصف سنوي أو الربع سنوي، وذلك بشرط أن يكون الضمانات مقابل حساب رهن نقدي.

طرق التواصل مع بنك ساب

يعمل البنك بشكل مستمر ويكون الرد سريعاً على الاستفسارات بشأن القروض المتاحة سواء بدون تحويل الراتب أو بتحويله، من خلال الاتصال على 8001248888 الرقم المجاني  من داخل المملكة العربية السعودية، أو عبر رقم 9668001248888+ من خارج البلاد، فيما أفاد البنك أنه يعمل طوال أيام الأسبوع، كما يمكن زيارة الفرع أو إرسال الاستفسار من خلال البريد الإلكتروني من خلال الموقع الخاص بالبنك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Alert: Content selection is disabled!!