رسم دخول منتزه السلام Salam Park أبها جلسات خاصة للعوائل وأنشطة ترفيهية للأطفال

رسم دخول منتزه السلام Salam Park أبها جلسات خاصة للعوائل وأنشطة ترفيهية للأطفال

يسعي الكثير من العوائل إلى معرفة رسم دخول منتزه السلام وأفضل الأنشطة بها حيث أن حديقة السلام المعروفة أيضًا بـ Salam Park تعتبر واحدة من أبرز وجهات الترفيه العائلي في المملكة السعودية ، وأحد أماكن السياحة الجميلة في المملكة العربية السعودية بشكل عام، إنها المفضلة بين العائلات والأطفال بفضل مميزاتها الرائعة والأنشطة المتنوعة التي تقدمها، تمتد هذه الحديقة على مساحة تزيد عن 3 كيلومتر مربع، وتضم مساحات خضراء مختلفة وبحيرة اصطناعية جميلة، كما تتوسط العديد من أشجار النخيل الكبيرة المنتزه، مما يزيد من جمال المكان.

رسم دخول منتزه السلام Salam Park أبها وأهم الأنشطة الترفيهية بها

تاريخ حديقة السلام

كان منتزه السلام في الأصل ممتلكات خاصة تشمل مزرعة مع نخيلها الجميل، بالإضافة إلى قصر فاخر ومباني خدمية ومسجد متميز، لكن نظرًا لقلة الأماكن الخضراء والمنتزهات في مدينة الرياض، وتلبية لاحتياجات سكانها لمناطق ترفيهية، تم تحويل ملكية هذه المزرعة إلى ملكية عامة، قامت هيئة تطوير الرياض بإعادة تصميمها بشكل شامل لتصبح حديقة عامة تضم جميع المرافق والأنشطة المناسبة للعائلات والأطفال.

منتزه السلام للعوائل والأطفال

أنشطة حديقة السلام الترفيهية

تتميز هذه الحديقة في أبها بمجموعة متنوعة من الأنشطة التي تجعلها واحدة من أفضل أماكن الترفيه للعائلات الراغبة في قضاء وقت ممتع في الهواء الطلق، بعض تلك الأنشطة المميزة هي:

  • يمكنك الجلوس في الصباح الباكر على المقاعد المخصصة داخل الحديقة والاستمتاع بالمساحات الخضراء والاسترخاء تحت مظلات مريحة.
  • مشاهدة النوافير الصناعية والبحيرات بينما تتناول مشروبك المفضل.
  • تحتوي حديقة وملاهي السلام على حديقة حيوان داخلية وتضم أيضًا مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور، بما في ذلك الأسود والنمور والقطط المسلية والكلاب.
  • استمتع بجولة التسوق في العديد من المتاجر داخل ساحة التسوق بالحديقة، حيث يمكنك العثور على متاجر متنوعة تبيع لعب الأطفال، والإكسسوارات، والملابس، والهدايا التذكارية.
  • تتنوع الكافيهات والمطاعم داخل الحديقة، مما يجعلها مكانًا رائعًا لتناول وجبات لذيذة والاستمتاع بإطلالة البحار الخضراء، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالآيس كريم والحلويات هناك.
  • يمكن الاستمتاع أيضا بالألعاب المختلفة الموجودة بالحديقة والتي تناسب الكبار والأطفال حيث التزلج على الجليد أو ركوب السيارات المتنوعة، وبالتالي فهي مكان سياحي متكامل ومكان ترفيهي مميز.

رسم دخول حديقة السلام بأبها

رسم دخول منتزه السلام بأبها

بالنسبة إلى رسم دخول منتزه السلام  في أبها، يفتح المنتزه أبوابه بتكلفة تبلغ 5 ريال سعودي للفرد، أما عن أوقات العمل فهي ممتدة من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الواحدة صباحًا طوال اليوم ويسمح بدخول جميع الأشخاص منذ بداية فتح الأبواب ويمكن قضاء اليوم بالكامل بالحديقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *